اعلان

لـ بنات الجامعة.. روتين مثالي للعناية بالبشرة خلال الدراسة

أهل مصر
بنات الجامعة
بنات الجامعة

اقترب العام الدراسي الجديد، وهذا يعني الاستيقاظ في الصباح الباكر وقضاء معظم اليوم في الجامعة بين المحاضرات، ولأن العناية بالبشرة والشكل من أبرز اهتمامات كل فتاة، قد تجد الفتاة الجامعية مشكلة في هذا، يسبب زيادة المهام خلال أيام الدراسة، وقد تهمل العناية اليومية ببشرتها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور مشكلات كثير ومزعجة، مثل الحبوب والبثور وتصبغ الجلد والبقع الداكنة، لكن هناك أساسيات معنية في روتين العناية بالبشرة اليومي، التي يمكن الالتزام بها ولا تأخذ الكثير من الوقت، لكنها تساعد بشكل أساسي في الحفاظ على بشرتك وتجنب المشكلات، وإذا كنتٍ فتاة جامعية، يمكنك الالتزام بها بكل سهولة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، روتين مثالي للعناية بالبشرة خلال الدراسة، لبنات الجامعة.

روتين بنات الجامعة للعناية بالبشرة

تنظيف البشرة

عند الاستيقاظ يجب تنظيف البشرة لإزالة السموم وخلايا الدم الميتة والزيوت الزائدة التي قد تفرزها البشرة طوال الليل، وهذا لن يأخذ منك دقيقة واحدة أو اثنين.

التونر

يزيل التونر أي آثار للأوساخ، عند إضافته إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة، واستخدامه بانتظام يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على مشكلة المسام الواسعة، وهذا لن يأخذ منك سوى 60 ثانية بالكثير.

السيروم

يعتقد البعض أن السيروم لا يجب وضعه في النهار، ولكن هذا خطأ تمامًا، إذ إنه يجب استخدام السيروم المرطب مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، لتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف.

بنات الجامعةالعناية بالبشرة

كريم العيون

منطقة حول العين حساسة وتحتاج إلى الترطيب بشكل يومي للحفاظ عليها من علامات الشيخوخة المبكرة، ولكن الأهم من اختيار مناسب لتلك المنطقة، وهو تطبيق الكريم بلطف شديد.

كريم واقي الشمس

من أهم خطوات العناية اليومية بالبشرة، خاصة خلال أيام الدراسة، إذ إنه يجب وضع كريم واقي الشمس بعامل حماية أكثر من 50 درجة، قبل الخروج من المنزل والذهاب للجامعة، لتجنب تأثير أشعة الشمس السليب على البشرة، وهذه الخطوة يجب الالتزام بها طوال أيام العام وليس الصيف فقط.

إقرأ أيضاً