اعلان

كيفية تجهيز منزلك قبل الشتاء بخطوات هامة وأساسية

تجهيز منزلك قبل الشتاء
تجهيز منزلك قبل الشتاء

مع اقتراب الشتاء وزيادة برودة الجو تدريجيًا، تبدأ كل أم وربة منزل في عدد من المهام داخل منزلها استعدادًا للفصل الجديد، بما في ذلك تنظيم خزانة الملابس، وإخراج الشتوي، وتنظيف البطاطين لإعادة استخدامها مرة ثانية، بالإضافة إلى تغطية المراوح لحمايتها من الأوساخ والأتربة خلال فصل الشتاء، وعدد من التجهيزات الأخرى التي تستقبل بها كل ربة منزل فصل الشتاء كل عام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تجهيز منزلك قبل فصل الشتاء بخطوات هامة وأساسية، لربة المنزل.

خطوات تجهيز منزلك قبل الشتاء

تنظيم خزانة الملابس

أول خطوات الاستعداد لفصل الشتاء، هو البدء في تنظيم خزانة الملابس، من خلال استبدال الملابس الصيفية بالشتوية، ولكن يفضل تنظيف الملابس جيدًا قبل وضعها في الخزانة واستخدامها خلال فصل الشتاء، وإذا كان لديك قدرة، يفضل أيضًا تنظيف الملابس الصيفي قبل تخزينها.

المفروشات

تحرص الكثيرات على الاعتماد على مفروشات أقل في فصل الصيف، على سبيل المثال سجادة واحدة صغيرة في كل غرفة فقط، لكن الأمر مختلف تمامًا في الشتاء، يجب تغطية جميع أركان المنزل بالسجاد أو المفروشات، لزيادة الشعور بالدفء.

شراء المشروبات العشبية

من بين خطوات الاستعداد لفصل الشتاء أيضًا، شراء المشروبات العشبية ووضعها في مطبخك، حتى تتمكني من تحضير المشروبات الساخنة لأفراد أسرتك، والتي تساعدهم على الشعور بالدفء في هذا الطقس البارد.

تجهيز منزلك قبل الشتاء

تنظيف البطاطين

من أهم خطوات الاستعداد لفصل الشتاء وطقسها البارد، هو إخراج البطاطين المخزنة، ثم غسلها جيدًا بأي طريقة سهلة وبسيطة، لإعادة استخدامها.

تغطية المراوح والتكييف

تظل الكثير من الأجهزة الكهربائية في المنزل مغلقة في فصل الشتاء، بما في ذلك التكييف والمراوح، ولحمايتها من الأوساخ والأتربة طوال هذا الوقت، وحتى استخدامها مرة أخرى في فصل الصيف القادم، يفضل تغطيها بالأكياس الخاصة بها، والتي تباع في كل مكان بأسعار غير مكلفة وتناسب الجميع.

WhatsApp
Telegram