اعلان

نصائح هامة لتعزيز نمو الشعر.. بسيطة وغير مكلفة

تعزيز نمو الشعر
تعزيز نمو الشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر قوي ولامع، لهذا تلجأ الكثيرات إلى منتجات العناية بالشعر التي تُباع في الأسواق وتساعد في تحقيق هذا الغرض، لكن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي، وبدلًا من هذه المنتجات هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها بشكل يومي، والتي تساعد في تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله في فترة زمنية قصيرة، وهذه النصائح بسيطة وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لتعزيز نمو الشعر، وهذه النصائح بسيطة وغير مكلفة.

نصائح لتعزيز نمو الشعر

الالتزام بنظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، يساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله، والحفاظ عليه من التقصف والجفاف، مع أهمية شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

استخدام الكافيين

أثبتت العديد من الكافيين يساعد بشكل كبير في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، بالإضافة إلى دوره في تعزيز نمو الشعر وحمايته من الضعف، لهذا يفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية التي تحتوي على القهوة، من أجل العناية بشعرك، أو استخدام المنتجات التي تحتوي على الكافيين.

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس بشكل منتظم في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في علاج التساقط وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتدليك فروة رأسك أكثر من مرة في الأسبوع.

تعزيز نمو الشعر تعزيز نمو الشعر

تجنب تعرض الشعر للحرارة

الاعتماد على أدوات التصفيف الحرارية يؤثر على الشعر بشكل سلبي، لهذا يجب تجنب تصفيف الشعر بالأدوات التي تعرضه لدرجات حرارة مرتفعة.

البلسم بعد الشامبو

ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام البلسم المناسب لنوع شعرك والذي يحتوي على مواد مرطبة، بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو.

تجنب مصادر التوتر

التوتر يؤثر بشكل مباشر على كل من البشرة والشعر، لهذا يجب البعد تمامًا عن أي مصدر للتوتر أو القلق.

المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية مع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، يساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر