اعلان

بعد ظهور شيرين رضا الأخير.. أسباب انتفاخ البطن لدى السيدات غير الحمل

شيرين رضا
شيرين رضا

أثارت الفنانة شيرين رضا حالة واسعة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، وتصدرت محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، بعد ظهورها الأخير خلال ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في دورته الثانية بالمملكة العربية السعودية، والتي ظهرت فيها ببطن منتفخ، وتساءل البعض عن سبب انتفاخ بطنها، بينما خمن البعض الآخر أنها ربما تكون حامل، لكن قال فئة كبيرة من رواد السوشيال ميديا، إن الصورة ربما تم التقاطها من زاوية خاطئة، جعلتها تظهر بهذا الشكل الممتلئ.

وعلى عكس ما قاله البعض إن شيرين رضا ربما تكون حامل، ولكن تخفي هذا الخبر على الجمهور، فقد يرجع انتفاخ البطن لدى السيدات إلى أسباب أخرى غير الحمل.

شيرين رضا شيرين رضا

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب انتفاخ البطن لدى السيدات غير الحمل، بعد ظهور شيرين رضا الأخير.

أسباب انتفاخ البطن لدى السيدات بعد ظهور شيرين رضا الأخير

اضطرابات الجهاز الهضمي

يمكن أن يؤدي تناول الطعام غير الصحي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، إلى الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي أيضًا الإصابة بالتسمم الغذائي إلى مشكلات في الهضم وانتفاخ البطن.

احتباس السوائل في الجسم

هناك أسباب تؤدي إلى تراكم السوائل في الجسم، والتي أبرزها ارتفاع ضغط الدم، أو مشكلات في القلب أو مشكلات في الكلى، وهو الأمر الذي يسبب انتفاخ في البطن.

انتفاخ البطن انتفاخ البطن

القولون العصبي

القولون العصبي عبارة عن اضطراب مزمن يُصيب الجهاز الهضمي، ويؤدي إلى الشعور بألم وتقلصات في البطن، ويصاحبه انتفاخات، وفي بعض الأحيان يرتبط القولون العصبي والاضطرابات النفسية.

التهاب المثانة

يمكن أن يؤدي قرب المهبل من مخرج البول إلى دخول الجراثيم إلى المثانة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وجود التهابات في المثانة، ويمكن أن يؤدي التهاب المثانة إلى انتفاخ البطن السفلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة