اعلان

فوائد بيض السمان للشعر وأفضل طريقة لاستخدامه.. يرطب ويمنع التساقط والقشرة

بيض السمان
بيض السمان

تصدر بيض السمان حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، عقب نشر أخبار تؤكد طرحه في أحد منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إذ يصل سعر الكرتونة 20 فقط، وبهذا سيكون بيض السمان مناسب لمحدودي الدخل، خاصة بعد ارتفاع سعر كرتونة بيض الدجاج خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل سعرها إلى أكثر من 90 جنهيًا، وبالإضافة إلى سعره البسيط، يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، كما أنه يمكن استخدامه للعناية بالشعر وعلاج الكثير من مشكلاته الشائعة بين الفتيات، بما في ذلك التساقط والضعف والتقصف، من خلال عدد من الوصفات الطبيعية التي يدخل في تحضيرها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية استخدام بيض السمان للعناية بالشعر، والذي يعتبر غير مكلف ومفيد بشكل كبير.

بيض السمانبيض السمان

فوائد بيض السمان للشعر

يحتوي بيض السمان على الكثير من العناصر الغذائية، بما في ذلك الحديد والزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تساعد في تغذية وترطيب الشعر، وهو الأمر الذي له دور كبير في منع التساقط وعلاج الجفاف والتخلص من قشرة الرأس.

يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم العالقة في الشعر، وهو الأمر الذي يساهم في منع تساقط الشعر ومنع ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.

بيض السمانبيض السمان

كيفية استخدام بيض السمان للعناية بالشعر

مكونات الوصفة

بيضة سمان واحدة

طريقة عمل الوصفة

قومي بخفق بيض السمان جيدًا.

ضعي بيض السمان المخفوق بشكل كامل على شعرك وفروة رأسك.

اتركي بيض السمان على شعرك لمدة 15 دقيقة.

بعد مرور الوقت يمكنك غسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

بيض السمانبيض السمان

فوائد بيض السمان للصحة

غني بالمغذيات

يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من البروتين، فضلا عن أنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، وعلى عكس بيض الدجاج الذي يمكن أن يسبب أعراض تحسسية لدى البعض، فإن بيض السمان مضاد للحساسية وآمن ومناسب للجميع.

علاج اضطرابات الجهاز التنفسي

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول المكملات الغذائية مع بيض السمان، يساعد بشكل كبير في تعزيز عملية التنفس، وتخفيف أعراض التهاب الأنف التحسسي أيضًا.

علاج الحساسية

يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من ثبط إنزيم 'التربسين'، والذب يساعد بشكل كبير في علاج الحساسية.

بيض السمانبيض السمان

التحكم في سكر الدم

يساعد بيض السمان في التحكم في سكر الدم وتقليل مستوى الكرياتينين والجلوكوز في الدم، لهذا فهو مناسب بشكل كبير لمرضى السكري، وله تأثير إيجابي أيضًا على وظائف الكلى والكبد، ويقلل بيض السمان من خطر الإصابة باضطربات الكلى والإصابة بالسكري من النوع الثاني.

الوقاية من الإصابة بفقر الدم

يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من عنصر الحديد، وهو الأمر الذي يساعد بشكل كبير في علاج فقر الدم ومنع الإصابة به، ويساعد تناول بيض السمان في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، إذ إنه غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تعزيز الكثير من وظائف الجسم، كما أنه موسع طبيعي للأوعية الدموية، ومن بين فوائده، أنه يساعد في التحكم في ضغط الدم ومنع ارتفاعه.

التخلص من السموم العالقة في الجسم

يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم وتساعد في التخلص من جميع السموم العالقة فيه، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من الماء الذي ساعد في طرد السموم.

بيض السمانبيض السمان

يخفف آلام المعدة

يمكن استخدام بيض السمان كعلاج فعالة لالتهاب المعدة، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، التي تساعد في استعادة الخلايا المخاطية لبطانة المعدة.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي

يحتوي بيض السمان على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتساعد أيضًا في نمو الخلايا.

منع السرطان

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في بيض السمان على التخلص من السموم العالقة في الجسم وتقليل الإجهاد التأكسدي، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية.

WhatsApp
Telegram