اعلان

وقفة الماميز يوم 2 فبراير.. ما القصة وما مطالبهم؟

جروب الماميز
جروب الماميز
كتب : أهل مصر

وقفة الماميز.. أطلقت سيدات من أمهات الأطفال الدعوة لوقفة في الثاني من فبراير 2023 لعرض بعض المطالب الخاصة بهم تحت مسمى 'وقفة الماميز 2 - 2'.

بدأت الدعوة بإطلاق مجموعة بنفس الاسم على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، ولم يتأكد حتى الآن إن كانت ستنظم وقفة حقيقية أم لا.

وقفة الماميز

وبدأت الأمهات في مصر بعرض مطالبهن التي جاءت في معظمها خاصة بتعاملاتهم مع أولادهن في كل مراحل الطفولة، وتم تجميع رغباتهن في مطالب محددة كالتالي:

مطالب الماميز 2-2

لكل أم يوم راحة في كل أسبوعين للاهتمام بحالتها النفسية والتخلص من أعباء الأولاد، على أن يتكفل فيه الوج بالعناية بهم بدلا عنها، مع التأكيد على الرجال أنه تم اختيار يوم كل أسبوعين وليس أسبوع رفقا بالرجال.

إعادة المسؤولين عن ملف التعليم النظر في مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي وتخفيفها، حيث أنها صعبة على الأطفال في تلك المرحلة من وجهة نظرهم.

توجيه الدعوة إلى السيدات في كل مصر للتخلي عن أكل الدواجن وصدور الدواجن خلال الفترة الحالية بعد ارتفاع أسعارها، والاعتماد بشكل أكبر على الخضروات ومصادر البروتين النباتية.

مقاطعة الدروس الخصوصية ومراكزها، واعتماد الأمهات على المذاكرة لأبنائهم من كتب الوزارة لإجبارها على وضع الامتحانات من الكتب والعدول عن تطبيق النظام الجديد.

صفحة وقفة الماميز ما هي؟

وتعرف الصفحة التي تحمل نفس الاسم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك نفسها ، على أنها مجموعات من الأمهات اللي طالع عنيها واللائي قررن أن كفاية كدة بقى.

WhatsApp
Telegram