اعلان

روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين.. حافظي عليها من الطقس السيئ

روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين
روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن التقلبات المناخية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، مع ارتفاع درجات الحرارة في بعض محافظات الجمهورية وانخفاضها مرة ثانية من جديد، كما شهدت البلاد بدء موعد رياح الخماسين 2023 خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي هذا الوقت من العام هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في روتين العناية بالبشرة اليومي عند الخروج من المنزل خلال هذه التقلبات والطقس السيئ، لتجنب تأثيره السلبي على البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين، لتجنب مشكلات البشرة الشائعة في مثل هذا الوقت من العام.

روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسينروتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين

روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين

شرب الماء

شرب الماء يساعد في علاج الكثير من المشكلات، كما أنه من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة طوال الوقت، وليس خلال فترة رياح الخماسين، إذ إن شرب الماء يساعد في ترطيب الجسم من الداخل، وهو الأمر الذي يساعد في ترطيب البشرة خارجيًا، ويساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تنظيف البشرة

البشرة تتعرض للكثير من الأوساخ والأتربة خلال فترة رياح الخماسين، خاصة عند الخروج من المنزل في هذا الطقس السيئ، لهذا يجب تنظيف البشرة يوميًا بشكل منتظم، مرة في الصباح، ومرة في المساء، للتأكد من تنظيف البشرة بشكل عميق يوميا.

روتين العناية بالبشرة في رياح الخماسينروتين العناية بالبشرة في رياح الخماسين

الترطيب

يعتبر الترطيب من الخطوات الهامة والأساسية في روتين العناية بالبشرة في مثل هذه الأيام التي يسيطر عليها رياح الخماسين، إذ إنه يجب ترطيب البشرة في كل مرة بعد تنظيفها، ويفضل أن تقومي باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك ولا يؤدي إلى تحسسها.

واقي الشمس

في هذا الوقت تحديدًا يجب الالتزام باستخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل في ساعات الصباح، مع أهمية تجديده كل ساعتين، إذ إن كريم واقي الشمس المناسب لكٍ يساعد في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤدي إلى ظهور مشكلات كثير في البشرة، لهذا يجب استخدامه بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل