اعلان

خطوات تنظيف المنزل قبل رمضان.. كيف تستعدين للشهر الكريم؟

تنظيف المنزل قبل رمضان
تنظيف المنزل قبل رمضان

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، وفي هذا الوقت من كل عام تبدأ كل أم وربة منزل في تحضير منزلها لاستقبال الشهر المبارك، من خلال أعمال التنظيف في مختلف أرجاء البيت، وتجهيز المأكولات ووضعها في الثلاجة لحين استخدامها في رمضان، ولكن أكثر ما يشغل بالها هي أعمال التنظيف، إذ إنها واحدة من العادات المتوارثة بين المصريات مع اقتراب قدوم كل مناسبة، وأعمال التنظيف وتجهيز المنزل قبل رمضان كثيرة ومتنوعة، ولكن في حالة تنظيمها قبل البدء فيها، سيكون من السهل عليك تنفيذها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات تنظيف المنزل استعدادًا لرمضان، من أجل استقبال الشهر المبارك.

خطوات تنظيف المنزل استعدادًا لرمضان

أول شئ عليك التخلص من الكراكيب الموجودة في أرجاء المنزل، وجرد الدواليب، يمكنك أيضًا التصدق بما هو زائد عن حاجة أسرتك، ستحصلين على ثواب عظيم في هذا الشهر الكريم.

قومي بتنظيف الثلاجة جيدًا والتخلص من الطعام الفاسد وغير الصالح، مع وضع مفارش جديدة في الثلاجة وعلب بلاستيكية جديدة لحفظ الطعام فيها، ولا تنسي عمل قائمة الأكلات والأطعمة التي تحتاجين لها في شهر رمضان.

قومي برفع الستائر ثم غسلها جيدًا وتنظيفها من الأتربة والغبار، يفضل أيضًا أن تقومي بكيها ثم تعليقها بشكل منظم.

إذا كانت السجاجيد الموجودة في المنزل بحاجة إلى تنظيف وغسيل، لا مانع في ذلك، ولكن في حالة أنك غير قادرة، يمنك إرسالها إلى مغسلة قريبة منك ولن يكلف الأمر كثيرًا.

تخلصي من جميع الأوراق غير المهمة التي لم تعد هناك حاجة إليها.

تنظيف المنزل قبل رمضان أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، وفي هذا الوقت من كل عام تبدأ كل أم وربة منزل في تحضير منزلها لاستقبال الشهر المبارك، من خلال أعمال التنظيف في مختلف أرجاء البيت

احرصي على طلب المساعدة من أطفالك في أعمال تنظيف المنزل، حتى تعويدهم على المشاركة في مثل هذه الأعمال.

ابدأي بتنظيم غرفة المعيشة ثم غرفة الأطفال وبعد ذلك غرفة استقبال الضيوف، ويفضل تغيير شكل الأثاث من أجل إضافة البهجة والسرور على شكل المنزل قبل شهر رمضان.

لا تنسي تنظيف الشبابيك من الأتربة والغبار، إذ إن الفترة الفترة سيطرة عليها طقس سيئ وأتربة في كل مكان.

غسل مفرش السفرة ووضع بعض قطع الديكور المميزة عليه، لاستقبال الضيوف في شهر رمضان.

سيكون من الأفضل لك قبل بداية شهر رمضان الكريم، عمل ركن مخصص للصلاة مع أطفالك، هذا سوف يشجعهم بشكل كبير على الاستمرار في الصلاة طيلة الشهر المبارك والالتزام بجميع العبادات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم