اعلان
اعلان

أكلة المصريين في أول يوم رمضان.. أسرار تحضير المحشي

المحشي
المحشي

سيطرة حالة من البهجة والفرحة على المصريين في كل مكان مع بداية أول أيام شهر رمضان الكريم، ومن العادات المتوارثة بين كل أم وربة منزل منذ سنوات طويلة، تحضير المحشي بمختلف أنواع على مائدة أول إفطار في رمضان، وتتجمع العائلة حوله، إذ إنه من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة الأطفال وصغار السن، في مثل هذه المناسبات، وعند تحضير المحشي، هناك عدد من الخطوات والنصائح التي يجب الالتزام بها للحصول على أفضل طعمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسرار عند تحضير المحشي، والذي يعتبر أكله المصريين في أول يوم رمضان.

أسرار عند تحضير المحشي في أول يوم رمضان

محشي ورق العنب

قومي بإضافة عصير الليمون قبل إضافة الشوربة إلى محشي ورق العنب، سيكسبه طعمًا مميزًا ولذيذ، ويمكن أيضًا إضافة ملعقتين من دبس الرمان، إذا كان أفراد أسرتك لا يفضلون عصير الليمون في أي طعام.

محشي الباذنجان الأبيض

يمكنك إضافة ملعقتين من الخل الأبيض إلى محشي الباذنجان وهو الأمر الذي يساعده في الاحتفاظ بلونه وعدم تحوله إلى اللون الأغمق، وتساعد هذه الخطوة في تحسين طعمه أيضًا، ولكن احرصي على عدم إضافة كمية كبيرة من الخل.

محشي الكوسة

نبات الكوسة من النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يفقده خلال التسوية، لهذا يفضل تقليل كمية الشوربة، ويمكن أيضًا إضافة كمية مناسبة من التوابل إلى الشوربة، وبعد إتمام نضج الكوسة يمكن أن تضعي أصابع الكوسة تحت الشواية لفترة قصيرة من الوقت حتى يحمر وجهها.

المحشي

المحشي

محشي الكرنب

اختاري الوريقات الرقيقة عند تحضير محشي الكرنب وابتعدي عن العروق السميكة، إذ إن هذا يساعد في أن يكون شكل المحشي شهي ولذيذ، كما أن العروق السميكة تأخذ وقت طويل حتى تنضج.

محشي الفلفل

يحتوي محشي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من الماء الذي يفقده خلال التسوية، لهذا حسبب حاولي تقليل كمية الشوربة قدر المستطاع عند تحضير محشي الفلفل، حتى لا يتعجن الأرز أيضًا بسبب زيادة الماء.

WhatsApp
Telegram