اعلان

طبيبة بيطرية تحذر من أكل الرنجة دون شويها جيدًا على النار.. «قد تؤدي إلى الوفاة»

الرنجة
الرنجة
كتب : عزة رخا

حذرت الدكتورة سماح نوح رئيس قسم الارشاد البيطري، من أكل الرنجة دون شويها جيدًا على النار، وقدمت العديد من النصائح التي تساعدك لتناولها دون أي أضرار، وذلك تزامنًا مع حلول أعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك.

طريقة عمل الرنجة بـ4 وصفات.. وكيفية تنظيفها

ضرورة شوي الرنجة قبل تناولها

وقالت الدكتورة سماح نوح في منشورلها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، «خلي بالكم من الرنجة، لازم تعامل حراريا بشكل جيد جدًا، وخاصة منطقة البطن بما فيها البطارخ، لأن هناك دودة خطيرة اسمها انيساكس سمبلكس تكون موجودة في معظم الرنجة.. وفي حالة عدم تسخينها جيدا أو تم أكل الرنجة قبل التنظيف، وعدم التخلص من الدودة، يكون لها القدرة على اختراق المريء في الإنسان وتسبب سرطان المريء وقد تؤدي للوفاة».

لماذا يأكل المصريون الفسيخ والرنجة في عيد الفطر؟ | مصراوى

وأكدت أن «تناول الرنجة دون الشوي جيدًا على النار، قد يسبب صدمات عصبية في الصغار نتيجة تأثيرها علي بعض النهايات العصبية للخلايا، وحذرت من شراء رنجه مجهولة المصدر أو غير صالحة بمعنى أن يكون الجسم متهالك، أو لا يوجد لمعان على الجلد أو الجلد غير متماسك، أو انفجار البطن وظهور جزء من شوك السمك، أو وجود ريحة متعفنة ووجود مياه مدممة فيها، وفي تلك الحالات لا تؤكل ويجب معاملة الرنجة السليمة حراريا بشكل محترم».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة