اعلان

أمراض يمكن أن تنتقل في صالونات التجميل.. للسيدات قبل العيد

صالونات التجميل
صالونات التجميل

تحرص الكثيرات من السيدات على الذهاب إلى صالونات التجميل في الأيام القليلة الماضية التي تسبق الأعياد والمواسم، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك، نلاحظ الازدحام الهائل في صالونات التجميل، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى انتشار الكثير من الأمراض المعدية، لهذا ينصح أطباء الجلدية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتجنب انتقال الأمراض والعدوى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أمراض يمكن أن تنتقل في صالونات التجميل، للسيدات قبل العيد.

أمراض تنتقل في صالونات التجميل

الالتهابات الفطرية في الأظافر

يمكن أن يؤدي استخدام أدوات تقليم الأظافر في صالونات التجميل، إلى انتقال الالتهابات الفطرية، لهذا إذا لاحظت تورم في الجلد المحيط بالظفر أو أي ألم فيه، يفضل زيارة طبيب أمراض جلدية.

ولحماية نفسك من التهابات الأظافر، يفضل استخدام أدوات تقليم الأظافر الخاصة بك في صالون التجميل، بدلًا من أدوات المحل نفسه.

قمل الرأس

يمكن أن تصابي بقمل الرأس عند استخدام أدوات تمشيط الشعر التي استخدمها شخص مصاب قبلك، ولحماية نفسك من هذا يفضل تقيم الأمشاط والفرش في صالون التجميل قبل استخدامها، أو إحضار أدوات الشخصية معها.

صالونات التجميل صالونات التجميل

الحروق والبثور

يلجأن البعض إلى جلسات التقشير والتنظيف في صالونات التجميل من أجل الحصول على بشرة مثالية قبل العيد، لكن إجراء هذه التقنيات في مكان غير عيادات التجميل، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الجلد والحروق والبثور، ولتجنب هذا يفضل الذهاب إلى عيادات التجميل في كل ما يتعلق البشرة.

التهاب الجدل

الكثيرات من السيدات في صالونات التجميل يقمن باستخدام وصفات ومسكات مجهولة المصدر لبشرتهن، وهو الأمر الذي يعرضن بشرتهن للالتهاب الشديد والحساسية.

التهاب الكبد الوبائي

يمكن أن تنتقل عدوى الكبد الوبائي عن طريق صالونات التجميل، من خلال استخدام أكثر من سيدة لنفس شفرات الحلاقة والمقص المستخدم في صالونات التجميل.

WhatsApp
Telegram