اعلان

حيل سحرية لعلاج مشكلات البشرة في الصيف.. لا تهملي الترطيب للتحكم في إفراز الدهون

مشكلات البشرة في الصيف
مشكلات البشرة في الصيف

تتعرض البشرة لمشكلات كثيرة في فصل الصيف، خاصة الدهنية، إذ إن هذا النوع معرض لإفراز كميات كبيرة من الزيوت مع ارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، فضلًا عن اسمرار البشرة والبقع الداكنة، ولهذا تبحث الفتيات عن أفضل طرق العناية بالبشرة في الصيف، لتجنب مشكلاته الشائعة، وأبرز هذه الطرق هو استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة، عند الخروج في ساعات النهار، مع أهمية التقشير الأسبوعي، والتنظيف والترطيب اليومي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حيل سحرية لعلاج مشكلات البشرة في الصيف والتي أبرزها عدم إهمال الترطيب للتحكم في إفراز الدهون.

علاج مشكلات البشرة في الصيف

التنظيف

أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك في فصل الصيف، هو التنظيف مرتين في اليوم، إذ يساعد هذا على إزالة الأوساخ المتراكمة على مدار اليوم، كما أنه يساعد في الحفاظ على مسامك نظيفة، ولكن تأكدي من اختيار نوع مناسب لبشرتك.

التونر

بعد تنظيف بشرتك يفضل استخدام التنور، الذي يساعد في إزالة أي أوساخ أو ميكاج متبقي وإعداد بشرتك للخطوة التالية في الروتين الخاص لها في الصيف.

الترطيب

تحتاج البشرة إلى الترطيب مرتين بشكل يومي، حتى البشرة الدهنية تحتاج أيضًا إلى الترطيب في فصل الصيف على عكس ما يعتقد البعض، وذلك لمنع إفراز كميات أكبر من الدهون.

مشكلات البشرة في الصيف البشرة في الصيف

التقشير

يمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميت على بشرتك، وهو الأمر الذي يؤدي إلى اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة، لذلك يجب تقشير البشرة مرة في الأسبوع على الأقل.

كريم واقي الشمس

كريم واقي الشمس من أهم عوامل حماية البشرة من مشكلات فصل الصيف الشائعة، لهذا يجب وضع طبقة من كريم واقي الشمس ذات عامل حماية كبير، قبل الخروج في ساعات النهار.

WhatsApp
Telegram