اعلان

كيفية معرفة نوع بشرتك.. خطوات بسيطة

 معرفة نوع بشرتك
معرفة نوع بشرتك

ترغب كل فتاة في الحصول على مثالية وخالية من العيوب، وتختلف طرق العناية بالبشرة حسب كل نوع، على سبيل المثال البشرة الجافة تحتاج إلى الترطيب الشديد، بينما لا تحتاج البشرة الدهنية الترطيب بشكل مستمر، لهذا فإن الطريق الصحيحة للعناية بالبشرة، هو تحديد نوعها، وهناك عدد من الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعد في معرفة نوع البشرة، وهذه الخطوات تساعدك في تحديد نوع بشرتك، ويمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية معرفة نوع بشرتك، خطوات بسيطة.

كيفية معرفة نوع بشرتك

البشرة الدهنية

أكثر ما يُميز البشرة الدهنية هي إنتاجها لكميات كبيرة من الدهون أعلى من المتوسط، وفي بعض الأحيان عادة ما تكون هذه الزيوت مصحوبة بظهور بعض الرؤوس الجلدية والمسام المسدودة، ونظرًا لأن المسام المسدودة هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور البثور، فإن أصحاب البشرة الدهنية قد يكونون أيضًا عرضة لظهور البثور والحبوب.

البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة عكس البشرة الدهنية، فهي تلك البشرة التي لا تحتوي على كمية كافية من الدهون، وخلالها قد يظهر الجلد مشدودًا، وقد يؤدي الجفاف الشديد بها في بعض الأحيان إلى تقشر الجلد وتشققه، ويمكن أن يحدث هذا الجفاف بسبب نقص حصول الشخص على كميات وفيرة من الماء، إذ إنه من المحتمل تعرض أي فرد لهذا الأمر بغض النظر عن نوع بشرته.

 معرفة نوع بشرتك معرفة نوع بشرتك

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي التي تظهر بنوعين متناقضين، وهما البشرة الدهنية والجافة، حيث يظهر أصحابها ببشرة دهنية في منطقة الجبهة والأنف والذقن، فيما تبدو منطقة الخدود أكثر جفافًا.

البشرة الحساسة

يتميز هذا النوع من البشرة بكونها ذات حساسية شديدة تتأثر بالعوامل النفسية للشخص وكذلك التأثيرات الخارجية، على سبيل المثال، يعاني بعض الأشخاص من تهيج خفيف بها فقط عند تعرضهم لضغوطات أو شعور بالتوتر والقلق، فيما يعاني آخرون من ظهور الاحمرار والحكة بها بشكل منتظم.

البشرة العادية

البشرة العادية هي معروفة بالطبيعية، التي عادة ما تتسم بتوازنها وعدم ظهور أي مشكلات جلدية عليها باستمرار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج