اعلان

عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس.. حققت حلمها

عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس.
عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس.

في واقعة فريدة من نوعها ومميزة، ظهرت عارضة أزياء يابانية، من مصابي بمتلازمة داون، كـ ضيفة شرف فى أسبوع الموضة فى باريس يوم السبت الماضي، وحققت حلمها عندما سارت على المدرج بفستان ساحر مستوحى من الكيمونو، وهو اللباس التقليدي في اليابان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس، حيث إنها حققت حلمها.

عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس

ودخلت ناو سايتو، المعروفة باسمها المسرحى ناو، فى العرض الذى صممته المصممة العالمية سامينا موغال، وهي ترتدي ثوب أحمر مربوطا بوشاح ذهبي من نوع 'أوبى'، الفستان من صنع شركة يابانية على أمل مشاركة الثقافة اليابانية مع العالم، وفقًا لما ورد في موقع japan today.

وقالت الفتاة صاحبة الـ 19 عامًا، من محافظة شيزوكا بوسط اليابان، بعد صعودها إلى المنصة فى حدث الموضة الرائد فى العالم: 'كان الأمر ممتعا، لكنى كنت متوترة'.

وأشارت إلى أن 'حلمها التالى هو الظهور فى عرض فى الولايات المتحدة'، بينما والدتها، يومى سايتو، التى دعمت ابنتها على طول الطريق، بكت عندما رأتها على المسرح.

عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس.عارضة أزياء من متلازمة داون تشارك في أسبوع الموضة في باريس.

عملت 'ناو' كعارضة أزياء لمدة خمس سنوات، وشاركت فى أحداث مثل تلك المتعلقة بـ 'مجموعة فتيات طوكيو' اليابانية، وظلت منخرطة بنشاط فى المهنة أثناء حضورها فى مرفق دعم التوظيف للأشخاص ذوى الإعاقة.

المصابين بمتلازمة داون يكافحون من أجل الحفاظ على وضعية مستقيمة

وبينما المصابين بمتلازمة داون غالبًا ما يكافحون من أجل الحفاظ على وضعية مستقيمة بسبب انخفاض قوة العضلات، فقد أخذت المراهقة دروسًا فى المشى وتدربت بشكل مكثف فى مدخل منزلها، وتعانى من مضاعفات فى القلب والمرىء، وقد خضعت لأكثر من أربعين عملية جراحية.

رفضت الاستسلام

كانت 'ناو' تبكي أحيانا فى وجه التدريب الصارم الذي تلقته، وهو الأمر الذي دفع والدتها إلى اقتراح أنها تستطيع الاستقالة، لكنها رفضت الاستسلام وتحسنت بشكل تدريجي، على الرغم من أن الأمر يستغرق وقتًا لتعلم أشياء جديدة، بحسب والدتها.

بدأت الرحلة إلى باريس تتشكل فى شهر يناير، عندما تمت دعوة ناو للظهور فى عرض موغال من خلال ماكوتو أوكوبو، الذى يدير مجموعة تروج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عبر الموسيقى.

وقال أوكوبو صاحب الـ 59 عامًا، إنه يريد إظهار قوة الأشخاص ذوي الإعاقة للعالم، وبدأ ميابى إيكيدا، صاحب الـ 52 عامًا، صاحب شركة تأجير الملابس التى قدمت ملابس ناو، راضيا عن عمل الشركة، قائلا إن ناو 'يبدو لطيفا للغاية'.

كما قال إيكيدا، وهو مصمم أزياء يابانى معروف بالأطقم البراقة، إن الفستان الأخير مستوحى من ناو، ويجمع بين صورة دمية فرنسية ودمية هينا اليابانية التقليدية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل