اعلان

نصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضان.. لست البيت

نصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضان
نصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وفي هذا الوقت من كل عام تحرص الكثيرات من السيدات على الاستعداد للشهر المبارك، من خلال تنظيف أغراض المطبخ وإعداد عدد كبير من الوجبات لتناولها طيلة شهر رمضان، ويزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل النصائح التي تساعد ربة المنزل في تنظيم مطبخها في شهر رمضان، حيث إن هناك الكثير من النصائح التي توفر الوقت في شهر رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضان، لست البيت.

نصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضان

تنظيف المطبخ

يمكنك تخصيص يوم الإجازة الأسبوعية أو ساعات الصباح الأولى قبل رمضان ببضعة أيام لتنظيف المطبخ، عن طريق تفريغ الخزانات والتخلص من الأدوات والأواني التي لم يعد لها استخدام، والتخلص أيضًا من البهارات أو بقايا الطعام الفاسد، وتنظيف عبوات التخزين والأرفف.

أدوات طهي وأواني جيدة

يفضل تفحص أدوات الطهي الموجودة، ومدى حاجتك للاستثمار في شراء جديد منها وبجودة عالية، من أجل أن تضمني الإعداد السريع للطعام ودون خسائر تؤدي إلى تلف أو حرق الطعام، وكذلك الأجهزة الكهربية التي تسهل في إعداد مكونات الطعام مثل الخلاط أو محضر الطعام متعدد المهام والقلاية الهوائية.

نصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضاننصائح لتنظيم المطبخ في شهر رمضان

سلامة الأجهزة

من الأفضل أن تتفحصي الأجهزة المنزلية، مثل: الثلاجة والفرن والميكروويف والبوتاجاز والفريزر وغيرها، للتأكد من سلامتها وعدم حاجتها للصيانة وأنها تعمل بكفاءة، وتصليح الأعطال إن وجدت، حتى لا تتفاجئين بما يفسد الخطة التي وضعتها لـ رمضان.

تقسيم كل ركن

عندما تقسمين المطبخ والأرفف في الخزانات وفقا لأولوية استخداماتك، فإن هذا يسهل عليكِ بشكل كبير إعداد الوجبات أسرع، حيث يجب أن تخصصين رف للتوابل قريب من طاولة إعداد الطعام، وأن تكون أدوات التقليب والغرف في متناول يدك بمكان واضح، ووضع محضرات الطعام بمكان ثابت وتنظيفها يوميا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمير الكويت يغادر بلاده متوجها إلى مصر للقاء السيسي