اعلان
اعلان

كيفية صبغ شعرك في المنزل قبل العيد.. وفري فلوس صالونات التجميل

صبغ شعرك
صبغ شعرك

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وفي الوقت من كل عام تحرص الكثيرات من السيدات على تغيير لون شعرهن، حيث إنه من طقوس العيد الشائعة، من أجل الشعور بفرحة وبهجة هذه المناسبة المميزة، وبدلًا من إنفاق الكثير من الأموال في صالونات التجميل المكلفة، والتي يمكن أن تنتقل فيها الأمراض المعدية بكل سهولة، يمكنك الآن صبغ شعرك في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وجميع المكونات المطلوبة متوفرة في منزلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية صبغ شعرك في المنزل.. قبل العيد.

كيفية صبغ شعرك في المنزل

الخطوة الأولى

يفضل غسل الشعر قبل صبغه على الأقل بيوم أو يومين، ويفضل عمل حمام كريم للشعر قبل الصبغة بأسبوع، حيث إن هذه الخطوة تساعد على ترطيب الشعر وتجنب الجفاف الذي يحدث بسبب الصبغة.

الخطوة الثانية

في هذه الخطوة يفضل اختيار لون صبغة يتماشى مع لون شعرك، يفضل أن يكون اللون أفتح أو أغمق من لون شعرك بدرجتين.

الخطوة الثالثة

قومي بتمشيط شعر باستخدام مشط أسنانة وساعة، ثم قومي بتقسيم شعرك إلى أربعة أجزاء، وبعدها ادهني منطقة الأذن والرقبة بالفازلين حتى تحمي جلدك من الصبغة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

صبغ شعركصبغ شعرك

الخطوة الرابعة

يفضل ارتداء القفازات البلاستيكية قبل وضع الصبغة لحماية يدك، ويفضل وضع منشفة جافة حول رقبتك.

الخطوة الخامسة

يفضل قراءة التعليمات الموجودة على غلاف عبوة الصبغة قبل استخدامها، ثم طريقة الاستخدام والخطوات المكتوبة.

الخطوة السادسة

قومي بأخذ خصلة من شعرك ثم ضعي عليها الصبغة باستخدام الفرشاة، ويفضل البدء من الجذور حتى الأطراف، مع تكرار تلك الخطوة حتى الانتهاء من جميع خصلات شعرك، بعدها يمكنك تدليك شعرك بالكامل باستخدام أصابعك، ثم تغطية الشعر بكيس من البلاستيك.

الخطوة السابعة

بعد الانتهاء من وقت بقاء الصبغة على الشعر بحسب ما هو مكتوب على غلاف عبوة الصبغة، قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ، وبعدها يمكنك استخدام الشامبو والبلسم لترطيب شعرك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة