اعلان

زواج كاهن كبير وقاصر يثير الغضب في غانا.. ما القصة؟

زواج كاهن وقاصر
زواج كاهن وقاصر

أعلنت السلطات الغانية، أنها توفر الحماية لفتاة صغيرة تزوجت من كاهن تقليدي يبلغ من العمر 63 عامًا، على الرغم من أن الحد الأدنى لسن الزواج هو 18 عامًا.

تم عقد قران العروس الطفلة، نا أوكرومو، التي ذكرت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن عمرها 12 عامًا، على نومو بوركيتي لاوه تسورو الثالث والثلاثين في حفل تقليدي في نونجوا، أحد أحياء العاصمة أكرا.

زواج كاهن كبير وقاصر

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” أثارت لقطات الطقوس العرفية التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي الغضب، حيث وصفت منظمة 'Girls Not Brides Ghana Partnership' غير الربحية، وهي تحالف يضم أكثر من 100 منظمة لحقوق الطفل، الأمر بأنه 'حادث مقلق ومزعج'.

وقال التحالف: 'إن زواج الأطفال هو انتهاك لحقوق الإنسان يحرم الفتيات الصغيرات من طفولتهن وآفاقهن، ويجب أن نعمل معًا لوقف الزواج الروحي المذكور بين وولومو من نونغوا البالغة من العمر 63 عامًا وفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا'. في بيان.

ومع ذلك، صرح وزير الشؤون الدينية والشؤون الدينية الغاني ستيفن أسامواه بواتينج لصحيفة سيتي إف إم أن نا أوكرومو لم تبلغ من العمر 12 عامًا، كما ورد سابقًا، ولكنها ستبلغ 16 عامًا في يوليو. ومع ذلك، أشار إلى أنها لا تزال قاصراً وأن الدولة يجب أن تحمي حقوقها.

وقد دافع مكتب الكاهن، المعروف في مجتمع جا العرقي التقليدي باسم جبوربو وولومو، عن الحفل، مدعيًا أنه كان خطوبة، ومن غير المتوقع أن تؤدي العروس واجباتها الزوجية بعد.

وفي بيان صدر في وقت سابق، قالت دائرة شرطة غانا إن الفتاة ووالدتها كانتا تحت حمايتهما بينما كان التحقيق جاريا.

WhatsApp
Telegram