اعلان

طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة في الصيف.. نصائح وعادات يومية

طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة
طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة

تعتبر رائحة الشعر الكريهة من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الفتيات في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وزيادة الإفرازات والعرق، ويزداد بحث الكثيرات من الفتيات عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الشعر الكريهة في هذا الوقت من العام، حيث إن هناك عدد من النصائح والعادات اليومية التي تساعد في القضاء على رائحة الشعر الكريهة، يمكنك الالتزام بها طوال فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة في الصيف، نصائح وعادات يومية.

طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة

ضيفى زيت عطري

إذا كنتِ تبحثين عن تحسين رائحة شعرك، حاولي دهن فروة رأسك أو شعرك، أو حتى كليهما بأي نوع زيت عطري، كروائح النعناع وإكليل الجبل والخزامى والبرتقال لتجعل رائحة الشعر عطرة.

تجنب التدخين

يجب عليكي تجنب التدخين من أجل صحتك العامة، حيث إن دخان السجائر يمكن أن يترك أيضًا رائحته على الشعر، وإذا كنتٍ مدخنة، فقد لا تدركين مدى خطورة الرائحة ومدى عمقها في شعرك، إذ إن الشعر فائق الامتصاص.

استخدمي منتجات تصفيف الشعر المعطرة

عندما يتم شطف الشامبو والبلسم من الشعر، فإن هذا يعني أن أي رائحة في هذه المنتجات سوف تبقى على شعرك حتى تغسليه، حيث إنه إذا كنتٍ مهتمة بجعل رائحة شعرك جيدة، فابحثى عن المنتجات ذات الرائحة الغنية.

طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة

استخدمي عطرًا للشعر

إذا لم تكن رائحة شعرك جميلة، يمكنك رش بعض العطر على خصلات شعرك وعلى الرغم أن هذه الطريقة لا تعطى نتائج مذهلة إلا أنها يمكن أن يكون عليها خطر على خصلات شعرك.

اغسلي شعرك بانتظام

هناك الكثير من الآراء المختلفة حول عدد المرات التي يجب أن تغسلين فيها شعرك، حيث يقول البعض إنه يجب غسل الشعر كل أسبوع أو 15 يومًا، بقدر الإمكان حتى تحافظين على زيوت فروة رأسك طبيعية سليمة ويمكن أن تغطي شعرك، بينما يقول البعض الأخر إنه عليك غسل شعرك بقدر الإمكان لتجنب أي تراكم.

WhatsApp
Telegram