اعلان

طرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيف.. وصفات سهلة وبسيطة

طرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيف
طرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيف

تعتبر الحكة من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الفتيات في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، وهو الأمر الذي يؤثر على البشرة بشكل سلبي، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج الحكة وتهدئة التهاب الجلد، وهذه الوصفات سهلة وبسيطة وآمنة على البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيف.. وصفات سهلة وبسيطة.

طرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيف

كمادات باردة

يتم وضع قطعة قماش باردة، أو كيس ثلج على المناطق المصابة بالحكة لتهدئة الالتهاب وتقليل الانزعاج، وتساعد درجة الحرارة الباردة أيضًاعلى تخدير الجلد وتخفيف الحكة، ما يوفر راحة.

الشوفان

يفضل إضافة دقيق الشوفان إلى حمام فاتر ونقعه فيه لمدة 15 دقيقة لتخفيف الحكة والتهيج، حيث يحتوي الشوفان على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي.

جل الصبار

يتم وضع جل الصبار الطازج بشكل مباشر على الجلد المصاب بالحكة لتخفيف التهيج وتعزيز الشفاء، حيث يتمتع الصبار بخصائص تبريد ومضادة للالتهابات تعمل على تهدئة حروق الشمس ولدغات الحشرات.

طرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيفطرق طبيعية لعلاج الحكة في الصيف

صودا الخبز

يتم خلط صودا الخبز مع الماء من أجل تحضير معجون ثم يوضع على المناطق المصابة بالحكة للحصول على راحة، حيث تتمتع صودا الخبز بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الحكة والالتهابات.

خل التفاح

يمكن تخفيف خل التفاح بكمية مناسبة من الماء ثم يوضع على الجلد المصاب بالحكة باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة، إذ إن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب.

زيت النعناع

يتم تخفيف زيت النعناع مع أي نوع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند ثم يوضع على المناطق المصابة بالحكة لتخفيف التبريد، حيث يتمتع زيت النعناع بإحساس منعش يساعد على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، مما يجعله علاجا مفيدا لحروق الشمس.

WhatsApp
Telegram