اعلان

أضرار الحنة السوداء للأظافر.. احمي نفسك من مخاطرها

أضرار الحنة السوداء للأظافر
أضرار الحنة السوداء للأظافر

تقوم الكثيرات من الفتيات باستخدام الحنة السوداء من أجل تزيين الأظافر، خاصة في المناسبات المميز، لكن أثبتت العديد من التجارب أن الحنة السوداء تؤثر على الجلد والأظافر بشكل سلبي، وتؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات والأمراض الجلدية، لكن أغلب أنواع الحنة الموجودة في الأسواق، تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤدي إلى التهاب وتهيج الجلد، لهذا يفضل تجنب استخدام الحناء السوداء للأظافر بشكل متكرر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الحنة السوداء للأظافر، احمي نفسك من مخاطرها.

أضرار الحنة السوداء للأظافر

تفاعلات الحساسية

تحتوي الحنة السوداء الموجودة في الأسواق على مادة كيميائية تُسمى البارافينيلين ديامين، التي تُضاف لتكثيف اللون الأسود، ويمكن أن تسبب هذه المادة تفاعلات تحسسية قوية تتضمن احمرار الجلد، حكة، وحتى حروق كيميائية في الحالات الشديدة.

تلف الأظافر

المكونات الكيميائية في الحنة السوداء يمكن أن تسبب ضعف الأظافر، وهو الأمر الذي يجعلها هشة وعرضة للتكسر، بالإضافة إلى أن استخدام المتكرر قد يؤدي إلى جفاف الأظافر وتشققها، مما يسبب تلفًا طويل الأمد.

التصبغ الدائم

الحنة السوداء يمكن أن تترك تصبغًا دائمًا على الأظافر، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على مظهرها الجمالي، بالإضافة إلى أن إزالة هذا التصبغ يمكن أن يكون صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً.

أضرار الحنة السوداء للأظافرأضرار الحنة السوداء للأظافر

التسمم الكيميائي

بعض الأنواع الرخيصة أو غير الآمنة من الحنة السوداء قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة تُمتص عبر الجلد والأظافر، بالإضافة إلى أن التعرض المطول لهذه المواد يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، مثل التسمم الكيميائي الذي يؤثر على الصحة العامة.

العدوى الفطرية والبكتيرية

استخدام الحنة السوداء في أماكن غير مرخصة أو بطرق غير صحية، يتسبب في عدوى فطرية أو بكتيرية، إذ إن الأدوات غير المعقمة أو المنتجات الملوثة قد تكون مصدرًا لهذه العدوى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني