طرق سهلة لإزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس

 بقع طلاء الأظافر
بقع طلاء الأظافر

تحرص الكثيرات من السيدات على وضع طلاء الأظافر بمختلف ألوانه، حيث إنه يعطي لليدين شكلًا مميزًا وجذابًا، لكن يمكن أن تسقط قطرات من طلاء الأظافر عند وضعه على الملابس، لذلك يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس بكل سهولة، حيث إن هناك عدد من الطرق التي تساعد في ذلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق سهلة لإزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس.

إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس

اختبري القماش

يمكنك وضع كمية قليلة من مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون على مكان مخفي في ملابسك للتأكد من أنه لا يغير لون المادة، إذا تسبب الأسيتون في تغير اللون استخدمي بيروكسيد الهيدروجين أو كما هو معروف بماء الأكسجين.

إزالة طلاء الأظافر

تجنبي فرك البقعة، حيث إن ذلك قد يدفع الطلاء إلى عمق القماش، ولـ تنظيف طلاء الأظافر الزائد، يمكنك استخدام حافة بطاقة الائتمان القديمة أو سكين غير حاد لإزالته في أسرع وقت ممكن.

 بقع طلاء الأظافر من الملابس بقع طلاء الأظافر

صبغة داب مع الأسيتون

قومي بوضع مناشف ورقية بيضاء تحت البقعة لإمتصاص مزيل طلاء الأظافر أو ماء الأكسجين، ثم وضع قطعة قماش أو قطعة قطن مغموسة في مزيل طلاء الأظافر على الجزء الخارجي من البقعة، ثم حركيها إلى الداخل، واستبدلي المناشف الورقية والمسحات القطنية حسب الحاجة، واستمري في غمسها حتى تختفي جميع آثار الطلاء.

 بقع طلاء الأظافر من الملابس بقع طلاء الأظافر

غسل الملابس

اغسلي قطعة الملابس بعد إزالة البقعة، كالمعتاد من أجل إزالة محلول التنظيف، وبعد الغسيل تحققي لمعرفة ما إذا كانت هناك أي بقع متبقية، ولا تقومي مطلقًا بتجفيف القماش بضبط مجفف الملابس على أعلى درجة، إذ يمكن أن تتسبب الحرارة العالية للمجفف في تثبيت البقعة بشكل دائم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للجانرز