اعلان

نصائح للحفاظ على شعرك طفلك بعد الاستحمام

العناية بشعر الأطفال
العناية بشعر الأطفال

يفضل الكثير من الأطفال الاستحمام بشكل متكرر في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لكن الاستحمام المفرط يمكن أن يؤثر على الشعر بشكل سلبي، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب على الأمهات الالتزام بها لحماية شعر أطالهن من التساقط والتقصف الذي يمكن أن يحدث بسبب كثرة الاستحمام، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للحفاظ على شعرك طفلك بعد الاستحمام، وهي سهلة وبسيطة.

نصائح للحفاظ على شعرك طفلك بعد الاستحمام

الشامبو والبلسم الملائم

على الأمهات اختيار الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعر الطفل، مع أهمية تجنب اقتناء المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية المكونات القاسية التي تتلف الشعر مع الاستعمال وتجعله جافا، ويفضل غسل الشعر 3 مرات خلال الأسبوع وليس أكثر.

تصفيف الشعر

يجب الحفاظ على خصلات شعر الأطفال وتجنب تقصفها أو تساقطها يفضل تصفيفها بمشط ذي أسنان واسعة والبدء بالتصفيف من نهاية أطراف الشعر إلى الجذور مما يعمل على حماية الشعر من تقصف الأطراف.

العناية بشعر الأطفالالعناية بشعر الأطفال

الحد من التصفيف الحراري

الكثير من الأمهات تستعمل الأدوات الحرارية بشكل مستمر عند تصفيف شعر أطفالهن للحصول على مظهر شعر منسدل، لكن تؤثر الحرارة على صحة الشعر وتسبب هيشان الشعر أكثر مع مرور الوقت.

تناول الأطعمة الصحية

الحفاظ على تناول نظام غذائي ومتوازن يعزز من اكتساب الجسم العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لصحة أفضل وبشرة وشعر أكثر نعومة، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء.

WhatsApp
Telegram