اعلان

نصائح مثالية لعلاج مشكلة مسام البشرة الواسعة.. آمنة وفعالة

المسام الواسعة
المسام الواسعة

تعاني البشرة من مشكلات كثيرة في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وإفراز كميات كبيرة من العرق، ولكن يزداد الأمر سوءًا مع المسام الواسعة، والتي تفرز الكثير من الدهون عند التعرض لأشعة الشمس، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، بما في ذلك حب الشباب والبقع الداكنة والبثور السوداء، لذلك فإن هناك عدد من النصائح الفعالة وغير المكلفة التي تساعد في تصغير المسام الواسعة لتجنب مشكلات البشرة في الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تصغير المسام لتجنب مشكلات البشرة في الصيف، نصائح آمنة وفعالة.

كيفية تصغير المسام الواسعة

روتين يومي للعناية بالبشرة

يفضل استخدام غسول الوجه في الصباح والمساء لتنظيف البشرة، وللحفاظ على المسام خالية من الزيوت الزائدة، تأكدي من استخدام المنتجات التي تحمل علامة 'خالية من الزيوت' أي أنها لن تسد مسامك.

واقي الشمس

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تمتصها البشرة عند التعرض للشمس، ضرورية لتجنب فقدان الكولاجين والإيلاستين بسبب تلف الجلد، لذلك ينصح باستخدام واقي شمس أثناء النهار.

المسام الواسعة المسام الواسعة

التقشير الكيميائي

يساعد تنظيف المسام من خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة في جعلها تبدو أصغر حجمًا، حيث يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي في المنزل من حين لآخر إلى حل هذه المشكلة.

استخدام الريتينول

الريتينول هو أحد مكونات العناية بالبشرة التي تشتهر بمحاربة حب الشباب والتجاعيد، وهو مشتق من فيتامين أ، وله خيارات متاحة بدون وصفة طبية وأخرى بوصفة طبية. ومثل الأحماض الهيدروكسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل