اعلان

كيفية علاج حروق الشمس بعد العودة من المصيف.. أفضل 3 وصفات طبيعية

حروق الشمس
حروق الشمس

تعتبر حروق الشمس من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الفتيات في فصل الصيف، خاصة بعد الرجوع من المصيف، بسبب الجلوس لفترة طويلة أمام الشاطئ والتعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشر، وهو الأمر الذي يؤثر على البشرة بشكل سلبي، ويؤدي إلى ظهور مشكلات كثيرة، أبرزها حروق الشمس واسمرار الجلد وظهور البقع الداكنة، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من الطرق الطبيعية الآمنة والفعالة التي تساعد في علاج حروق الشمس بعد المصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية علاج حروق الشمس بعد العودة من المصيف، إليك أفضل 3 وصفات طبيعية.

كيفية علاج حروق الشمس

الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة يوفر راحة مؤقتة إذا كانت حروق الشمس شديدة وملتهبة، حيث يمكنكِ إعداد كمادات باردة في المنزل عن طريق ملء كيس من القماش السميك بمكعبات الثلج أو لف مكعبات الثلج في منشفة.

جل الصبار

وضع جل الصبار بشكل موضعي يساعد في تهدئة وترطيب البشرة المصابة بحروق الشمس وتقليل الالتهاب، حيث إنه يحتوي على خصائص تساعد في تسريع عملية شفاء حروق الشمس وتقصير وقت تقشير الجلد.

حروق الشمسحروق الشمس

حمام الشوفان

دقيق الشوفان يحتوي خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يخفف من الجفاف والتهيج بسبب حروق الشمس، كما يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. ضعي بعض الشوفان الكامل غير المطبوخ في محضرة الطعام أو الخلاط واطحنيه إلى مسحوق ناعم، ثم صبي المسحوق في حمام فاتر أو بارد وانقعي جسمك فيه لمدة 10 دقائق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل