اعلان

خطوة بخطوة.. كيفية الحصول على شعر ناعم كالحرير

شعر ناعم
شعر ناعم

تبحث الكثيرات من الفتيات عن أفضل النصائح التي تساعدهن في الحصول على شعر ناعم وقوي، وبحسب الخبراء فإن الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر، يمكن أن يؤثر عليه بشكل سلبي، بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة، وبدلًا من ذلك هناك عدد من النصائح التي يفضل الالتزام بها لعلاج جميع مشكلات الشعر، بما في ذلك التساقط والجفاف والهيشان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوة بخطوة، كيفية الحصول على شعر ناعم كالحرير.

كيفية الحصول على شعر ناعم كالحرير

تناول الأكل الصحى

تغذية الجسم من الداخل بالفواكه والخضروات الموسمية والمحلية يضمن الترطيب من الداخل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على شعر صحي كما يمكن أن يساعد دمج الأطعمة مثل بذور عباد الشمس وبذور اليقطين والسالمون والزنجبيل والأفوكادو والزبادي اليوناني والتوت الأسود واللحوم العضوية والعدس واتباع نظام غذائي غني بالبروتين في الحفاظ على حجم شعرك.

شامبو وبلسم مناسبين للشعر

تزيد الرطوبة من تجعد الشعر، لذلك يفضل اختيار أنواع شامبو وبلسم خالي من الكبريتات، يمكنك أيضًا تجربة تنعيم الشعر بعد غسله للحفاظ على نعومته لفترة أطول.

شعر ناعمشعر ناعم

الترطيب

التريب العميق باستخدام أقنعة الشعر أو زيوت الشعر مرة واحدة في الأسبوع أو أسبوعين متبوعة بمنشفة ساخنة، يساعد في تحسين جودة الشعر وتقليل التجعد، لذلك حافظي على ترطيب شعرك.

جففى شعرك

جففي شعرك دائمًا في الهواء، حيث الماء الموجود في جذر الشعر يتبخر عند تجفيفه بمجفف الشعر ويخرج من الجذر مسببًا تكسر الشعر.

الامتناع عن علاجات الشعر

تجنبي علاجات الشعر مثل الصبغة والتمويج والفرد التي تضر بالشعر، حيث يمكن أن تؤدي هذه العلاجات إلى إضعاف الشعر بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram