نصائح عند اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك.. لـ تنظيف فروة الرأس بعمق

العناية بالشعر
العناية بالشعر

يعتبر اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر من أهم خطوات العناية اليومية بالشعر، حيث إنه المساعد الأول لتنظيف فروة الرأس بعمق، لهذا فإن هناك هناك عدد من النصائح التي يمكن الالتزام بها والتي تساعدك في اختيار نوع الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح عند اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك، للتنظيف العميق.

نصائح عند اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك

الشعر العادى

الشعر العادي يتمتع بلمعان طبيعي وملمس ناعم وتجعد بسيط وسهل التصفيف، يمكن لهذا النوع من الشعر الاحتفاظ بحجمه الطبيعى وشكل فروة الرأس الصحية، لذا فإن استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات والبارابين والمصنف على أنه 'مناسب لجميع أنواع الشعر' هو الأفضل.

الشعر الجاف

هذا النوع من الشعر يتطلب علاجات ترطيب استعادة مرونته ولمعانه ونعومته، عند اختيار أفضل شامبو للشعر الجاف، ابحثي عن المنتجات التى تحتوى على مكونات مرطبة مثل حليب جوز الهند وزبدة الشيا والزيوت الطبيعية.

العناية بالشعر العناية بالشعر

الشعر الدهنى

بالنسبة لهذا النوع من الشعر اختارى الشامبو الشفاف لأنه يحتوى على مستوى أعلى من المادة القابضة لفروة الرأس، والتى يمكن أن تزيل الدهون، تأكدى من أنه يحتوي على مكونات لطيفة مثل زيت شجرة الشاى والنيم والصبار ومستخلصات عشبية أخرى.

شعر مجعد

اختارى الشامبو الغنى بالرطوبة الذى يمكن أن يساعد فى تحديد التجعيدات وتعزيز اللمعان دون إثقال، وابحثى عن المنتجات التى تحتوى على زيت الأفوكادو والأرجان لأنهما يمكن أن يعيدان توازن الرطوبة وتجعل شعرك يبدو حيويا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مقرب من إبراهيم عادل: اللاعب سافر على أمل موافقة بيراميدز على انتقاله لخيتافي