مش هتحتاجي صالون تجميل.. روتين العناية بالأظافر في المنزل

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

تنفق الفتيات الكثير من الأموال في صالونات التجميل، من أجل الحصول على أظافر قوية وطويلة، حيث إن شكل الأظافر من علامات جمال المرأة، وهناك عدد من النصائح اليومية التي تساعد في الحصول على أظافر قوية ولامعة بأقل التكاليف، كل ما عليك الالتزام بهذه النصائح بشكل يومي، وأبرز هذه النصائح هي قص الأظافر الهشة، مع تنظيفها بشكل منتظم، واستخدام الزيوت الطبيعية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مش هتحتاجي صالون تجميل، روتين العناية بالأظافر في المنزل.

روتين العناية بالأظافر

ابتعدي عن العناية المفرطة

كثرة برد الأظافر يضعف الظفر بشكل كبير، لذا إذا كنتِ تريدين أظافر قوية عليك ببرد الأظافر والعناية بها وعمل الباديكير كل أسبوعين على الأكثر.

قص الأظافر الهشة

ترك الأظافر طويلة وهي ضعيفة تؤدي إلى تقصفها أولا بأول وقد تسبب ألما أيضا، لذا يفضل تقليم أظافرك بشكل قصير جدا أو اتركيها قصيرة وحافظي على أطرافها، مع التأكد من ترطيبها، هي والمنطقة التي حولها.

حافظي على أظافر نظيفة

يعتبر تنظيف الأظافر واحدة من أهم الطرق التي تساعد على تقوية الأظافر وحمايتها، وعلى الرغم من أن الجميع يهتم بذلك إلا أن الأظافر تحتاج لنظافة عميقة كل يومين على الأقل، وذلك عن طريق استخدام معجون الأسنان وفرشاة، فهي تعمل على التخلص من الأوساخ المختفية والغائرة.

العناية بالأظافرالعناية بالأظافر

اغسلي أظافرك قبل استخدام الطلاء

يستخدم الكثير طلاء قويا وثقيلا للغاية لمحاولة تقوية الأظافر، لذا فأنت بحاجة إلى التأكد من نظافتها، سيسمح غسل الأظافر أولا، باستخدام اسفنجة أو بمحلول ناعم وبسيط، بنمو جديد ويساعد على حماية البشرة والأظافر.

استخدام الزيوت

يفضل استخدام الزيوت الطبيعية، بديلا عن الكريمات والمواد الكيميائية غير المناسبة للجميع، وخاصة التي تحتوي على روائح قوية والتي تضر بالأظافر، ومن الزيوت المميزة للأظافر، الثوم واللوز والصبار.

WhatsApp
Telegram