كيفية العناية بفستان زفافك.. للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة

فستان الزفاف
فستان الزفاف

تبحث الكثيرات من الفتيات عن أفضل الطرق التي تساعدهن في الحفاظ على فستان الزفاف لأطول فترة ممكنة، حيث إن هناك عدد من الخطوات التي يُنصح بها للحفاظ على فستان الزفاف، حتى يمكن لك أن تعطيه لأي عروسة أخرى غير مٌقدرته، كما يمكن الاحتفاظ به أيضًا في صورة ذكرى مميزة لـ ليلة الزفاف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية العناية بفستان زفافك، للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة.

كيفية العناية بفستان زفافك

تأكدي من نظافته

يجب التأكد من أن فستان الزفاف نظيف قبل وضعه جانبًا، إذ يمكنك إرساله إلى المنظفة بنفسك بعد شهر العسل أو أن تطلبين من المقربين أن يقومن بذلك نيابة عنك.

لا تخزني فستان زفافك في البلاستيك

يفضل استخدام غطاء بلاستيكي أساسي للفستان، حيث يمكنك الاستثمار في صندوق فاخر لحفظ فستان الزفاف، إذ لا تنجح الأغطية البلاستيكية لتغطية الفستان لأنها تسمح بدخول الكثير من الرطوبة ولا تحجب الضوء بشكل كافٍ.

الاستعانة بخبير لتنظيف فستان زفافك

يمكنك طلب التحدث مع الشخص الذي سيقوم بتنظيف الفستان، للتأكد من أنه يتمتع بخبرة في تنظيف فساتين الزفاف، إذ تتطلب أنواع الفساتين المختلفة طرق تنظيف معينة.

فستان الزفاف فستان الزفاف

لا تعلقي فستان زفافك

تجنبي تعليق الفستان، فقد تفقد الفساتين شكلها في النهاية بسبب هذا، ضعيه بشكل مسطح. إذا لم يتمكن متجر العرائس من الاحتفاظ بفستانك، لمنع ترهل الطبقات وتمددها، قومى بتعليق فستانك باستخدام الحلقات.

افحصي فستانك كل عدة أشهر

يجب عليك التحقق منه كل عدة أشهر للتأكد من عدم حدوث أي شيء له، إذا كنتٍ تريدين التأكد من أن فستان زفافك لن يتجعد إلى درجة لا يمكن إصلاحه، فيجب عليكٍ محاولة إعادة تعبئته مرة واحدة على الأقل بشكل سنوي.

WhatsApp
Telegram