للأمهات الجدد.. أطعمة مفيدة لزيادة حليب الثدي

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

يجب على الأمهات الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، حيث إن التغذية بحسب الأطباء تلعب دورًا هامًا في زيادة إنتاج حليب الثدي، وهناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في در كميات كبيرة من حليب الثدي، والتي يُنصح بتناول كميات معتدلة منها خلال فترة الرضاعة، حيث إن أغلب هذه الأطعمة يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات الهامة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للأمهات الجدد، أطعمة مفيدة لزيادة حليب الثدي.

أطعمة مفيدة لزيادة حليب الثدي

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من البيتا جلوكان، وهي ألياف غذائية قابلة للذوبان في الماء، تساعد على تنظيم مستويات هرمون البرولاكتين المسئول عن إنتاج حليب الثدي، فضلًا عن قدرتها على دعم صحة الجهاز الهضمي والقلب.

بذور الحلبة

تمثل بذور الحلبة أهمية كبيرة للأمهات في فترة الرضاعة الطبيعية، حيث إنها تحتوي على فيتواستروجين، وهي مركبات تساهم في زيادة إنتاج حليب الثدي.

الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبيعية

الخضروات الورقية

من الضروري أن تكون الخضراوات الورقية، مثل الكرنب والسبانخ، جزءًا أساسيًا في النظام الغذائي اليومي للأمهات في فترة الرضاعة الطبيعية، حيث إنها تحتوي على مركبات نباتية تساعد على تعزيز نشاط هرمون البرولاكتين، وهو الأمر الذي يزيد من إنتاج حليب الثدي.

اللوز

يساعد اللوز في زيادة إنتاج حليب الثدي وتعزيز قيمته الغذائية، حيث إنه يحتوي على البروتين والدهون الصحية، لذلك فهو من المكسرات الضرورية للأمهات في فترة الرضاعة الطبيعية.

WhatsApp
Telegram