كيفية العناية بـ الإكسسوارات الفضة.. وصفات على قد الإيد

الحُلي الفضة
الحُلي الفضة

تفضل الكثيرات من الفتيات ارتداء الحُلي الفضة بمختلف أشكالها، حيث إنها تمنحهن إطلالة مميزة وجذابة، خاصة في المناسبات، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في العناية بالحُلي الفضة للحفاظ عليها وعلى لمعانها، حيث إن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في ذلك بكل سهولة، كما أنه هذه الوصفات غير مكلفة وجميع المكونات موجودة في منزلك.

كيفية العناية بالحُلي الفضة

عصير الليمون

يساعد على إزالة طبقة الأكسيد الموجودة على المجوهرات بسهولة.

كل ما عليك خلط كمية متساوية من الماء وعصير الليمون، ثم نقع المجوهرات في هذا المحلول لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم افركي المجوهرات بلطف باستخدام قطعة قماش خشنة أو فرشاة أسنان، واشطفيه بالماء البارد ثم جففيه بقطعة قماش نظيفة.

صابون غسيل الأطباق

تعتبر تلك الطريقة واحدة من أسهل الطرق وأكثرها أمانا لتنظيف مجوهراتك المزيفة في المنزل.

كل ما عليك تخفيف كمية من صابون غسيل الأطباق بالماء الدافئ في وعاء، ثم انقعي مجوهراتك في هذا الخليط لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة لإزالة الأوساخ والبقايا المتراكمة، ثم نظفي مجوهراتك بلطف باستخدام فرشاة الأسنان، ولاطفيها بالماء البارد.

الحُلي الفضةالحُلي الفضة

الخل الأبيض والماء

إذا كانت مجوهراتك مرصعة بأحجار كريمة كثيرة، فقلل وقت النقع واستخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة تجفيفها.

كل ما عليك خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في وعاء، وانقعي مجوهراتك في هذا المحلول لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، قومي بتنظيف المجوهرات المبللة جيدا باستخدام فرشاة أسنان قديمة، واشطفيه بالماء البارد.

WhatsApp
Telegram