لست البيت الشاطرة.. كيفية تنظيف الملابس القطنية

تنظيف الملابس القطنية
تنظيف الملابس القطنية

تجد الكثيرات من الفتيات صعوبة كبير في تنظيف الملابس القطنية، لهذا يزداد البحث عن طرق التنظيف الآمنة، التي لا تؤثر على الأقمشة بشكل سلبي مع مرور الوقت، والمبشر في الأمر، أن هناك عدد من النصائح التي تساعد في الحفاظ على الملابس القطنية عند تنظيفها في المنزل، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وغير مكلفة، وتوفر لكٍ الكثير من الوقت والمجهود.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لست البيت الشاطرة، كيفية تنظيف الملابس القطنية.

كيفية غسل وتجفيف الملابس القطنية

يجب أن يكون المنظف المستخدم عالى الجودة، ودرجة المياه باردة للملابس الخارجية أما الداخلية فتكون المياه ساخنة، كما يجب غسيل الملابس القطنية بعد ارتدائه مرتين أو ثلاث مرات.

معالجة البقع مسبقًا

يفضل علاج البقع مسبقًا باستخدام مزيل البقع قبل غسلها في الغسالة أو يدويًا، حيث تتفاعل ألياف الملابس بشكل مختلف عند معالجتها بمنتجات إزالة البقع وأثناء الغسيل، وعند استخدام منتج إزالة البقع لأول مرة على الأقمشة القطنية الملونة، وخاصة الألوان الداكنة، قومي باختباره على التماس الداخلي أو الحاشية قبل تطبيقه على بقية القطعة.

اختر المنظف ومنعم الأقمشة المناسب لك

يفضل اختيار منظفًا قويًا وعالي الأداء، من أجل إزالة الأوساخ والروائح ومعظم البقع من الجسم. إذا كانت ملابسك متسخة قليلاً، فإن أي منظف آمن للاستخدام اليدوي والغسيل الآلي على الأقمشة القطنية.

حدد درجة حرارة الماء

اقرئي ملصقات الملابس للحصول على الإرشادات، بخلاف ذلك، حيث إن الماء الدافئ أو البارد هو الأفضل لمنع الانكماش والتمدد وتغير اللون. يساعد الماء البارد على منع بهتان الألوان الزاهية أو الداكنة.

اختر دورة الغسيل

اختاري دورة الغسيل العادية، أو اغسلي يدويًا إذا كانت الملابس القطنية رقيقة أو مزخرفة، حيث يمكن أن تستمر دورات الغسيل من 10 إلى 45 دقيقة.

تنظيف الملابس القطنية تنظيف الملابس القطنية

حدد وقت التجفيف

تجنبي الإفراط في تجفيف القطن إلى بعض الانكماش والتجعد المفرط. يمكن أيضًا تجفيف القطن على حبل غسيل خارجي أو رف تجفيف داخلي.

معالجة البقع على الملابس القطنية

يفضل إزالة البقع من الملابس القطنية في أسرع وقت ممكن، مع الإلتزام بإرشادات إزالة البقع لتجنب البقع الدائمة. للحصول على أفضل النتائج، قومى برش البقعة واتركيها لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الملابس.

العناية بالملابس القطنية وإصلاحها

الملابس القطنية معرضة للتمزق والانشقاق، إذا كنت مرتاحًا في الخياطة، فقم بإصلاح التمزقات البسيطة باستخدام إبرة وخيط قطني، حيث يمكنك تكليف خياط بأعمال أكثر تعقيدًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة