عادات يومية تؤثر سلبًا على البشرة.. تجنبيها في الصباح

البشرة
البشرة

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، لكن تقوم الكثيرات بعدد من العادات اليومية الخاطئة التي يمكن أن تؤثر على البشرة بشكل سلبي، لذا يجب تجنبها لحماية البشرة والحفاظ على إشراقها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات يومية تؤثر سلبًا على البشرة، والتي يجب تجنبها في الصباح.

عادات يومية تؤثر سلبًا على البشرة

الإفراط في التنظيف

الإفراط في تنظيف الوجه من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الكثيرات عند غسل وجوههم، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، وهو الأمر الذي يجعلها جافة وعرضة للطفح الجلدي، ولذلك يفضل الإلتزام بغسل الوجه مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

الماء الساخن

يساعد الماء الساخن في استرخاء العضلات، ولكنه ليس مثالياً لغسل الوجه، وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى إزالة الزيوت الطبيعية ويتسبب في جفاف البشرة وتقشرها، ولهذا ينصح باستبدالها بالماء الفاتر.

البشرة البشرة

غسل الوجه بأيدي متسخة

يجب تجنب لمس الوجه بأيدٍ متسخة، إذ تحتوي الأيدى على الكثير من البكتيريا والأوساخ والزيوت، والتي يمكن أن تؤثر على البشرة بشكل سلبي، مما يتسبب تهيجًا والتهابات وحب الشباب، لهذا ينصح بغسل اليدين دائماً قبل ملامسة الوجه .

إهمال إزالة واقي الشمس

يعتبر واقي الشمس جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالبشرة، ولكن من الضروري إزالته بشكل صحيح، حيث إن إهمال هذه الخطوة يتسبب في انسداد المسام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور، ولـ إزالة واقي الشمس بشكل فعال يجب استخدام منظفًا قائمًا على الزيت يمكنه إذابة مكونات واقي الشمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً