مخاطر العدسات اللاصقة على العين.. خذي حذرك

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

تُفضل الكثيرات من الفتيات على ارتداء العدسات اللاصقة الملونة، حيث إنها تضفي مظهرًا جذابًا للعينين، لكنها تؤثر على العين بشكل سلبي، وتؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات، التي قد تصل إلى حد العمى، لهذا يُنصح خبراء التجميل بضرورة تجنب ارتداء العدسات اللاصقة للحماية من أضرارها ومخاطرها.

مخاطر العدسات اللاصقة على العين

قرحة القرنية

خدوش القرنية الناتجة عن ارتداء العدسات الملونة بطريقة غير صحيحة قد تتطور إلى تقرحات، تظهر على هيئة نقطة بيضاء في القزحية.

عدوى العين

النساء اللاتي يرتدين العدسات اللاصقة الملونة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى في العين، خاصةً إذا كن لا يهتمين بغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون قبل الإمساك بالعدسة.

جفاف العين

العينين يزداد خطر إصابتهما بالجفاف عند ارتداء العدسات اللاصقة الملونة لفترة طويلة أو النوم بها، متابعًا: 'يصبح الأمر أكثر خطورة، إذا كان الشخص يعاني في الأساس من متلازمة العين الجافة'.

العدسات اللاصقة العدسات اللاصقة

التهاب القرنية

وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2011، أن الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة الملونة أكثر عرضة للإصابة بالتهاب القرنية بمقدار 16 مرة من الذين يستعملون العدسات العادية، بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب العيون.

فقدان البصر

واكتشفت إحدى الدراسات أن العدسات اللاصقة الملونة تحتوي على مواد كيميائية سامة، إذا تسربت إلى العينين، قد تتسبب في فقدان النظر نهائيًا، مثل الكلور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً