تجنبي هذه الأخطاء في روتين العناية بالبشرة الليلي.. حاولي تجنبها

أخطاء في روتين العناية بالبشرة
أخطاء في روتين العناية بالبشرة

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، لكن هناك عدد من الأخطاء التي يقمن بها الكثيرات في روتين العناية بالبشرة اليومي، وهو الأمر الذي يؤثر عليها بشكل سلبي، ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، بما في ذلك حب الشباب والاسمرار والبقع الداكنة، فضلًا عن ظهور علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذا ينصح بتجنب هذه الأخطاء لتعزيز نضارة البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تجنبي هذه الأخطاء في روتين العناية بالبشرة الليلي، حاولي تجنبها.

أخطاء في روتين العناية بالبشرة

عدم غسل الوجه ليلًا

يجب أن الحرص على غسل الوجه ليلًا قبل النوم، خاصة إذا كانت البشرة حساسة أو جافة، حيث يتم إزالة الأوساخ والتلوث الذي يتراكم على الجلد.

تجاهل وضع المكملات

عادة ما تتجاهل النساء وضع المكملات على البشرة أثناء الليل، خاصة الرتينويدات، وهو أحد مشتقات فيتامين أ التي تساعد في مكافحة الشيخوخة وتقليل ظهور حب الشباب وزيادة نضارة البشرة، خاصة إذا تم استخدامها يوميًا، مع مراعاة ضرورة تجنب وضعها على مناطق العين أو الفم.

استخدام مضادات أكسدة خاطئة

يؤكد الأطباء أنه من الضروري استخدام مضادات الأكسدة في الصباح، وعلى الأخص فيتامين سي، حيث يساعد ذلك على تحييد الجذور الحرة التي تهاجم الجلد طوال اليوم، حيث أن الجذور الحرة هي مواد تهاجم الخلايا السليمة وتتسبب في تلفها، مما يسبب الإصابة بالأمراض في جميع أنحاء الجسم، كما أن استخدامه ليلًا لا يعطي البشرة الاستفادة الكاملة.

أخطاء في روتين العناية بالبشرةأخطاء في روتين العناية بالبشرة

فرك البشرة بشدة

من الضروري أن يحرص الأشخاص على تجنب فرك البشرة نهائيًا أو التقشير بشكل روتيني، خاصة عند استخدام المكملات والكريمات، حيث أن الفرك الزائد يتسبب في تهيج البشرة، لذلك يفضل تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية