اعلان

4 وصفات طبيعية لجعل الشعر أكثر جاذبية

صور أرشيفية
صور أرشيفية

يعتبر الشعر صفة من صفات الجمال لدى العديد من الفتيات لأنه رمز الاهتمام بالنفس، لذلك يجب على كل فتاة أن تجعل شعرها أكثر صحيا ولامعا ومن ضمن ذلك الاهتمام بالنظام الغذائي الجيد والصحي يشمل البيض والسمك والفواكه والخضراوات والجبن بالإضافة إلى إعداد الروتين اليومي المناسب للشعر كما يجب الاهتمام بتناول الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية الضرورية لبناء الكولاجين، لذلك تقدم لكم 'أهل مصر' أبسط الطرق لجعل الشعر لامعا.

- يجب الاعتناء بروتين غسل الشعر ومنها: تدليك الشعر وفركه بالشامبو لمدة لا يقل عن 30 ثانية عن طريق استخدام الأصابع وليس الطراف ويتم التحريك جنبا إلي جنب ومن الاعلى نحو الاسفل حتى لا يتم التشابك ومن الأفضل غسل الشعر بالماء البارد لانه يجعله أكثر لمعان.

- يجب اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب للشعر والذي يزيد من اللمعان, ويكون الزيوت أو السيليكون من المكونات المحتوي للمنتج كما أن يعمل البلسم علي تسليك الشعر المتشابك الذي يمنع جعل الشعر به لمعة.

مكونات طبيعية لشعر أكثر لمعانا

1- زيت جوز الهند: يفيد زيت جوز الهند بطريقة فعالة علي الشعر لاحتوائه على جميع العناصر المفيدة للشعر، فيعمل على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة، فنقوم بوضعه في جذور الشعر ثم الأطراف وتركه 5 دقائق ونضع عليه منشقة أو قبعة لتغطية ونتركه نصف ساعة ثم يشطف بالشامبو المناسب.

2- الشاي الأسود: ييد الشاي في زيادة اللمعان والتقليل من تساقط الشعر فيتم نقع من 2 - 4 أكياس من الشاي في 2 كوب من الماء الساخن ويترك من الليل حتي الصباح، ثم يغسل الشعر لكي يبقى نظيف ثم نضع عليه المنقوع من الشاي وتغطيته بشى بلاستيك ونتركه من 20-30 دقيقة ثم نغسله.

3- زيت الزيتون: يعمل الزيت على ترطيب الشعر ويجعله اكثر لمعانا, نقوم بوضعه على الشعر تغطية الشعر بمنشفة وتركه 40 دقيقة ثم يتم الشطف بالشامبو لإزالة الزيوت الزائدة.

4- المايونيز: يعمل على الترطيب وجعله اكثر لمعانا ويقويه وزيادة سمك الشعر وطوله، نقوم بترطيب الشعر بالماء الدافئ ونضع ملاعق صغيرة من المايونيز على جذور الشعر ويتم فركه جيدا, ونغطيه بكيس بلاستيكي ويترك ربع ساعة ثم يشطف جيدا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية