اعلان

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 مارس 2022.. تراجع عيار 21

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجع أسعار الذهب في مصر، اليوم، الأربعاء 2 مارس 2022، خلال بداية التعاملات المسائية، وذلك استمرارًا لهبوط سعر الذهب صباح اليوم.

أسعار الذهب

يتساءل المواطنين عن أسعار الذهب، حيث يعد من أكثر الموضوعات التي تم بحثها في مصر، حيث يتغير السعر الفوري للذهب باستمرار.

ما يجعل المستثمرين وراغبي شراء الذهب، على اطلاع دائم بأي مؤشرات أداء مثل حالة السوق والأحداث الجارية حيث تؤثر بشكل كبير على بيع وشراء الذهب، كالحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي أثرت على البورصة العالمية للذهب والنفط.

أسعار الذهب اليوم

- سعر الذهب اليوم عيار 24 في مصر 966.75 جنيهًا في حالة البيع 963.5 في الشراء.

- سعر جرام الذهب عيار 22 سجل 886.25 في البيع 883.25 في الشراء.

- أسعار الذهب اليوم عيار 21 سجل 846 في حالة البيع و 843 في الشراء.

- أسعار الذهب عيار 18 سجلت 725.25 جنيه في البيع 722.5 في الشراء.

- سعر الجنيه الذهب سجل 6768 في حالة بيعه و 7300جنيهًا في الشراء.

أسعار الذهب عالميًا

تشهد أسعار الذهب عالميًا، 1925دولار للأوقية، حيث تعد الأوقية أداة تحديد الذهب عالميًا، فيا يمكن تحويلها لأي كمية يرغب الشخص في شرائها أو بيها.

حيث تستخدم معظم أسواق الذهب أسعار الذهب الحية المدرجة بالدولار الأمريكي ، وبالتالي فإن سعر أونصة الذهب هو نفسه في جميع أنحاء العالم.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب

أسعار الذهب مباشر

تؤثر أحداث وتطورات اللحظة الأخيرة على سعر جرام الذهب، يجانب الأحداث العالمية ،القرارات الاقتصادية التي تتخذها الدول ذات الكثافة السكانية العالية، وتأثيراتها على السوق تؤثر بشكل مباشر.

سعر الذهب

يحظى سعر الذهب باهتمام عالمي، خاصة بعد نشوب الحرب الأوكرانية الروسية، والتي دفعت المستثمرين للجوء للذهب بصفته ملاذ أمن أوقات عدم اليقين الاقتصادي والتضخم.

بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب لـ17%، متأثرًا بالحرب بين روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي ساهم في ارتفاع سعر المعدن النفيس عالميًا.

فيما يمكن السلوك العالمي للذهب، الأشخاص من تحقيق أرباح على المدى الطويل مقارنة بأسعار الصرف، وهذا هو سبب اعتبارها ملاذًا آمنًا بين أدوات الاستثمار.

WhatsApp
Telegram