اعلان

أسعار الذهب في السعودية الأربعاء.. الأقل حتى الآن بتراجع ريال

أسعار الذهب في السعودية
أسعار الذهب في السعودية

انخفاض جديد في أسعار الذهب في السعودية الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022، وذلك بالمقارنة مع سعر جرام الذهب أمس الثلاثاء.

وتستمر أسعار الذهب في السعودية اليوم في الانخفاض المستمر منذ صباح أمس، حيث يسجل انخفاض بمقدار ملاحظ يغير في سعر جرام الذهب في السوق السعودي.

أسعار الذهب في السعودية

تشهد أسعار الذهب في السعودية انخفاضا في خلال الأيام القليلة الماضية، لتسجل أقل معدلاتها في سعر الذهب اليوم في السعودية.

يهتم الكثيرون من محبي الذهب بمعرفة أسعار الذهب في السعودية تحديث يومي، من أجل معرفة تأثير الإقتصاد على سعر جرام الذهب، بالإضافة إلى معرفة سعر الذهب اليوم قبل شراء المصوغات الذهبية من الصاغة السعودية اليوم.

أسعار الذهب في السعودية أسعار الذهب في السعودية

سعر جرام الذهب

يختلف سعر جرام الذهب في السعودية بمدى اختلاف درجة العيار، حيث يقل سعر عيار الذهب كلما قل نقاء عنصر الذهب في المصوغات الذهبية.

سعر عيار 24

حيث يعتبر أغلى درجة من درجات الذهب هي عيار 24 وهو الأنقى بالمعدن الأصفر، ويتواجد في السبائك الذهبية، وهذا لصعوبة صنع المصوغات الذهبية منه.

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 214.61 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 57.20 دولار أمريكي.

سعر عيار 22

بينما يأتي درجة الذهب التالية وهي سعر عيار 22 والذي يحصل على اهتمام القليل فقط من المهتمين بالمصوغات، لقلة صنع المصوغات منه، إلا أنه يتواجد في بعض الأماكن في السعودية.

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 196.73 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 52.43 دولار أمريكي.

سعر عيار 21

يأتثي بعد ذلك سعر عيار 21 والذي يعتبر أهم درجات الذهب في السعودية والعالم العربية، وهو المتحكم في سوق الذهب، حيث يكثر انتشار المصوغات الذهبية منه في كافة محلات الصاغة، لكونه يمكن التشكيل، وبقيمة عالية أيضا.

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 187.79 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 50.05 دولار أمريكي.

سعر عيار 18

يعتبر سعر عيار 18 ثاني أهم عيار يهتم به محبي تجديد الذهب والمصوغات الذهبية بشكل مستمر، حيث سعره أقل، ودرجة نقائه متوسطة، مما يتيح أمام محبي الذهب الاختيار بين أشكاله المختلفة، والتجديد بدون مقابل كبير من المال.

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 160.96 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 42.90 دولار أمريكي.

أسعار الذهب في السعودية الأربعاء

إليك قائمة أسعار الذهب في السعودية الأربعاء، وذلك بعد انخفاضه اليوم، لتسجل أقل درجات أعيرة الذهب نقاء، الأسعار التالية:

- بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 125.19 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 33.36 دولار أمريكي.

- بلغ سعر جرام الذهب عيار 12 اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 107.31 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 28.60 دولار أمريكي.

أسعار الذهب في السعودية أسعار الذهب في السعودية الأربعاء

سعر الذهب اليوم

كما سجل سعر الذهب اليوم في أشكال الذهب التي يهتم بها المستثمرين، حيث يمكن تجميد الأموال على هيئة السبائك الذهبية والتي تختلف سعرها باختلاف وزنها، أو في جنيه الذهب.

حيث تتميز أشكال الذهب وقتها بعدم خسارة في المصنعية عند البيع، أو كيلو الذهب من المصوغات لتكون كمية كبيرة يمكن التجارة فيها، حيث وصل سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة السعودية في الأشكال التالية، بالأسعار المحلية وبالعملة الأجنبية كالتالي:

حيث بلغ سعر جنيه الذهب اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 1,502 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 400.38 دولار أمريكي.

حيث بلغ سعر أوقية الذهب اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 6,674 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 1,779 دولار أمريكي.

حيث بلغ سعر كيلو الذهب اليوم في السعودية بالعملة المحلية حوالي 214,611 ريال، وبالعملة الأجنبية حوالي 57,196 دولار أمريكي.

يتابع أسعار الذهب في السعودية اليوم الكثير، ويهتمون بالتغيرات في سعر جرام الذهب، بشكل يومي، وهذا مما يجعل تأثير الإقتصاد يظهر في ارتفاع وانخفاص سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة السعودية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة