اعلان

رغم رحيله.. أسامة أنور عكاشة حاضر في رمضان 2022.. تاريخ حافل من علامات الدراما المصرية

أسامة أنور عكاشة
أسامة أنور عكاشة

أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان المبارك، حيث يعرض أكثر من 20 مسلسل درامي في رمضان 2022، وبذلك يعتبر الموسم الأبرز للدراما في العام لما تتوفر فيه من فرصة كبيرة للتألق أمام الجمهور، وهناك الكثير من الأسماء التي حفرت أسمها من ذهب في الدراما الرمضانية منهم الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة.

رغم رحيله... أسامة أنور عكاشة حاضر في رمضان 2022 وتاريخ من حافل من علامات الدراما المصرية

يخوض النجم خالد النبوى، السباق الرمضاني المقبل بعمل بتوقيع السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث يشارك مسلسل' راجعين يا هوى'،العمل من معالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، وبطولة خالد النبوي، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ، اية سماحة، سلوى محمد على، تميم عبده، عمرو مهدى، نور النبوي، جلا هشام.

مسلسل راجعين يا هوى

تدور أحداث المسلسل حول بليغ أبو الهنا الذي يعود إلى مصر لاستعادة حقه في الميراث بعدما خسر تجارته في أوروبا، ولكنه يجد نفسه أمام مهمة أخرى، وهي لم شمل العائلة من جديد، وتجسد نور دور الطبيبة النفسية ماجي التي ترفض الارتباط ولا تثق بالرجال بسبب تجربة عاطفية قديمة مؤلمة، ولكنها تدخل في علاقة حب جديدة مع بليغ.

أعمال أسامة أنور عكاشة

أسامة أنور عكاشة، هو كاتب وسيناريست وروائي مصري، ولد في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية. تخرج من قسم الدراسات النفسية والاجتماعية في كلية الآداب بجامعة عين شمس في عام 1962 وحاز على درجة الليسانس، تنوعت أعماله الفنية منذ ذلك الحين بين المسلسلات والسهرات الدرامية والأفلام السينمائية، لكن أغلب أعماله كانت مسلسلات تلفزيونية، وحيث أصبح الكثير منها من أكثر الأعمال جماهيرية ونجاحًا في تاريخ التلفزيون المصري، من أبرزها (ليالي الحلمية، الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، أنا وأنت وبابا في المشمش، ضمير أبلة حكمت، أرابيسك، الراية البيضا). توفي في عام 2010 بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية في مستشفى وادي النيل بالمهندسين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | إستراحة