اعلان
اعلان

"منتجي الدواجن":كرتونة البيض سعرها وصل لـ65 جنيهًا بالسوبر ماركت.. وإطلاق مبادرة لمواجهة موجة الغلاء

كرتونة البيض
كرتونة البيض
كتب : أهل مصر

كشف محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن تفاصيل المبادرة التي عقدها الاتحاد مع ثلاثة جهات وهي وزارة الزراعة عبر منافذها وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية ومع الشركة القابضة التابعة للمجمعات التموينية؛ لضخ منتجات البيض بأسعار تناسب المواطنين مع موجة الغلاء التي ضربت سوقي الدواجن وبيض المائدة خلال الفترة الأخيرة.

وقال 'العناني' في تصريحات مُتلفزة، إنه تم بدء تفعيل المبادرة وتحركت خمس سيارات تم تحميلهم لشركة أمان بمنافذها في القاهرة، كما أنه على وشك الانتهاء من تفاصيل الاتفاق الذي يتم بين القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوريد البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف على المواطن ارتفاع وغلاء الأسعار.

وأشار إلى أن اجتماعًا سيعقد اليوم الثلاثاء بهذا الخصوص ويضع اللمسات الأخيرة على ملامح الاتفاق، قائلًا: لهم طلبات خاصة تتعلق بأمور التغليف وعرضوا علينا أن نبيع بأنفسنا البيض في فروع المجمعات الاستهلاكية، مشددًا على أن الاتفاق النهائي غدًا في ملامح طرح البيض في المنافذ.

ردًا على سؤال 'الحديدي، بشأن متوسطات أسعار البيض التي بيع بها اليوم، أجاب عناني: 'إن الأسعار متفاوتة طبقًا لكل سلسلة تجارية لكن في المتوسط أسعار طبق البيض وصل إلى 65 جنيهًا في السوبر ماركت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً