اعلان

رشوان توفيق يهنئ عادل إمام بعيد ميلاده

عادل إمام ورشوان توفيق
عادل إمام ورشوان توفيق
كتب : ندى صدقي

حرص النجم القدير رشوان توفيق، على تهنئة الزعيم عادل إمام، بذكرى ميلاده الـ84 إذ إنه ولد في ذلك اليوم 17مايو 1940 قائلا: «ربنا يديم عليه الصحة وطول العمر وعقبال 100عام في صحة وسعادة».

رشوان توفيق يهنئ عادل إمام بعيد ميلاده

وقال النجم الكبير رشوان توفيق في تصريح خاص لـ«أهل مصر» مهنئا عادل إمام بذكرى ميلاده قائلا: «عادل إمام ده حبيبي ربنا يعطيه طول العمر والصحة ويخليه».

62 عامًا سنوات عمله بالفن

وتابع: «عادل إمام هو علامة بارزة من علامات السينما والفن في مصر والوطن العربي وبقول دائما عنه إنه أسعد الملايين لمدة 62 عام وهي سنوات عمله بالفن وعقبال 100 عام وهو إنسان مش عادي في المستوى الفني والإنساني».

وعن عملهم سويا في الفن قال رشوان توفيق: «اشتغل معي مرة وهو في بداياته الفنية بالمسرح ومرة أخرى عملت معه في مسلسل عفاريت عدلي علام».

أحمد توفيق وعزت العلايلي

وكان قد تحدث النجم الكبير رشوان توفيق في أجد الحوارات عن الزعيم عادل إمام وبدايته الفنية في المسرح الجامعي عام 1960، إذ كان ملتحق بكلية الزراعة جامعة القاهرة هو والنجم الراحل صلاح السعدني قائلًا: «تم تعييني مع بداية إنشاء التلفزيون أنا وأحمد توفيق وعزت العلايلي كمديرين استوديو».

وتابع: «اقترحنا فكرة تأسيس فرقة مسرحية من خريجي معهد الفنون المسرحية، على أن تعرض في التلفزيون، ونالت الفكرة إعجاب وزير الإعلام عبدالقادر حاتم وقتها، واستعنا بالمخرج العبقري السيد بدير، فأنشأ 3 فرق مسرحية مكونة من 45 ممثلًا، وفي الموسم الثاني زاد عدد الفرق إلى 7 وانضم إليهم عادل إمام، وصلاح السعدني، واخترهما المخرج حسين كمال».

ؤ

وأضاف: «شارك عادل إمام في أول مشهد بحياته بمسرحية 'ثورة القرية' والتي كانت من تأليف عزت العلايلي، وبمجرد دخول الزعيم للمسرح تتعالى أصوات الضحك، وبرغم إلى أنه كان يقول جملة واحدة عبارة عن (حلاوة سمسمية بمليم الوقية)، إلا أنه نال لفت الأنظار إليه بسبب طريقة إلقائه الرائعة».

وتابع: «فور نجاح في هذا الدور جذب المخرجين إليه، فتم اختياره لمسرحية (أنا وهو وهي)»، مختتما: «لن يأتي فنان قبل أو بعد عادل إمام، له نفس القدرة الإبداعية، فهو فنان عبقرى ومتنوع وأدائه عالمي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | سيطرة ألمانية