اعلان

كتابة الأسماء باللغة القديمة.. الدخول مجانًا لـ«تل بسطا» بالزقازيق في اليوم العالمي للمتاحف

متحف تل بسطا
متحف تل بسطا
كتب : مي كرم

يفتح متحف تل بسطا بالزقازيق أبوابه غداً مجاناً للزائرين من المصريين للمشاركة في الجولات الإرشادية للتعرف على مقتنيات المتحف الأثرية ومشاهدة المعرض المؤقت بالإضافة لحضور العديد من الفعاليات والندوات التي ينظمها المتحف، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف والذي يوافق يوم 18 مايو من كل عام.

فتح متحف تل بسطا مجانًا

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية المتاحف في تطوير وتنمية السياحة، وحفظ التراث الحضاري والتاريخي والثقافي، والمساهمة في تعميم الثقافة ونشر المعرفة وتنشيط الحركة الفنية والعلمية في المجتمع، وتنمية الحس الجمالي والذوق الفني لدى الفرد والمجتمع، لقدرتها على تنمية حرية التفكير ودقة الملاحظة عند الزائرين، وتقديم الخدمات التعليمية لأبناء المجتمع، كما أنها تعبر عن الهوية الوطنية الخاصة بالدول وتراثها.

إنشاء متحف آثار تل بسطا بالشرقية متحف تل بسطا أرشيفية

اليوم العالمى للمتاحف

وفى سياق متصل أوضح إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف والذى يوافق 18 مايو من كل عام، ينظم قسم المعارض المؤقتة بالمتحف معرض مؤقت بعنوان (العلم والمعرفة عند المصرى القديم) يعرض فيه تمثالان للمعبود جحوتي على هيئة القرد، لوحة كتابة من الرخام عليها كتابات بالهيروغليفي بالغائر، مُستنسخ لهيئة الكاتب المصري، وذلك في الفترة من 18 مايو حتى نهاية شهر مايو الجارى.

وأشار مدير المتحف إلي قيام أقسام 'البحث العلمى، والباحثين والدارسين، والتعليمى' بالمتحف بتنظيم مجموعة من المحاضرات العلميه والورش الفنيه خلال شهر مايو تتضمن 'المعبود جحوتي وأدوات الكتابة عند المصري القديم - قواعد البحث العلمي- منحوتات من الحضارة المصرية القديمة- المسرجة'.

كما يستقبل متحف تل بسطا، طلبة مدرسة شيبة للتربية الفكرية لقضاء يوم ترفيهي بالمتحف يتضمن عرض فيلم تسجيلى - تلوين على الوجه – كتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة، وذلك يوم 19 مايو الجارى بالتنسيق مع لجنة ذوى الهمم بالديوان العام وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

وأضاف مدير متحف تل بسطا إن المتحف يستقبل الزوار وراغبى حضور الإحتفال غدا مجاناً، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصراً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الإعدادية بالأقصر 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها