اعلان

أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية

مظاهرات ضد إسرائيل
مظاهرات ضد إسرائيل
كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنه أمر بالاستدعاء الفوري لسفيري إسرائيل لدى أيرلندا والنرويج للتشاور في ضوء قرارات هذه الدول بـ الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال كاتس عبر حسابه على منصة إكس: “إنني أبعث برسالة واضحة لا لبس فيها إلى أيرلندا والنرويج، أن إسرائيل لن تبقى صامتة في وجه أولئك الذين يقوضون سيادتها ويعرضون أمنها للخطر”.

وأضاف أن قرار اليوم يبعث برسالة إلى الفلسطينيين والعالم أن الإرهاب يؤتي ثماره، وبعد أن ارتكبت حماس أكبر مذبحة لليهود منذ المحرقة، وبعد ارتكاب جرائم بشعة شهدها العالم، اختارت هذه الدول مكافأة حماس وإيران بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

دعم حماس

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، إن هذه الخطوة المشوهة من قبل هذه الدول هي ظلم لذكرى ضحايا 10 يوليو، وضربة للجهود الرامية إلى إعادة الرهائن الـ 128، ودعم لحماس والجهاديين الإيرانيين، مما يقوض فرصة السلام ويشكك في حق إسرائيل في الدفاع عن النفس العودة الأسري إلى الوطن.

وتابع كاتس: “إسرائيل لن تبقى صامتة، وستكون هناك عواقب وخيمة أخرى، وإذا واصلت إسبانيا عزمها على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، فسوف يتم اتخاذ خطوة مماثلة ضدها”.

قرار النرويج الاعتراف بدولة فلسطين

وأشار إلى أن “الحماقة الأيرلندية النرويجية لا تردعنا؛ ونحن مصممون على تحقيق أهدافنا وهي إعادة الأمن لمواطنينا، وتفكيك حماس، وإعادة الرهائن إلى الوطن، ولا توجد أسباب عادلة أكثر من هذه”.

وأعلن رئيس وزراء النرويج يوناس غار ستوره، اليوم الأربعاء، أن النرويج ستعترف بدولة فلسطينية اعتبارا من 28 من الشهر الجاري.

كما أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي أيضا، أن بلادة تعترف بالدولة الفلسطينية، وأيضا اعترف رئيس وزراء الإسباني بأن مدريد ستعترف بالدولة الفلسطينية اعتبارا من 28 من الشهر الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم