اعلان

أحمد السقا: التاريخ والدين مينفعش نهزر فيهم

أحمد السقا
أحمد السقا
كتب : ندى صدقي

أشاد النجم أحمد السقا، بمسلسل الحشاشين الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2024 وكذلك تحدث عن أصعب مشاهدة في فيلم السرب الذي يعرض حاليا بدور العرض السينمائي وكذلك بعض المشاهد الكوميدية في مسلسل العتاولة.

وتحدث أحمد السقا عن رأيه في مسلسل الحشاشين وذلك خلال لقائه في برنامج 'الراديو يضحك '، على 'الراديو 9090' مع فاطمة مصطفى: 'شهادتي مجروحة في كريم، لأن أنا وكريم لرازقين في بعض من وأحنا عيالا صغيرة متربين في العجوزة، فكريم بالنسبالي من المغفور لهم مقدم'.

وفيما يتعلق بالمسلسلات التاريخية قال السقا: 'هيبقى ليها فرصة كبيرة بشرط منلعبش فيها، لأن في حاجتين في الدراما مينفعش فيهم اللعب أو التعديل، هما التاريخ والدين. التاريخ والدين مينفعش نهزر فيهم لأنهم يحتاجون تدقيق، فلازم يتعلمون زيا ما هما لكن بأسلوب مبهر، لأن أحنا نملك التاريخ'.

كما أبدى رغبته في تقديم الشخصية التاريخية الإسلامية 'طارق بن زياد'، مردفا: 'نفسي أعمل طارق ابن زياد وفتح الأندلس.. أمنية حياتي قبل ما أموت أعمله'.

أصعب مشاهد فيلم السرب

وقال السقا حول مشهد دفنه في الرمال: 'أحنا لنعمل جهد عشي أدوارنا تعجب الجمهور، أحيانا الجمهور لا يعلم مدى صعوبة ما تم أمامه ليخرج بهذا الشكل، فعلى سبيل المثال مشهدي وأنا تحت الرمل باستثناء رأسي، أخذ مني 4 ساعات كاملة بصوره تحت الأرض'.

وظهر السقا في المشهد وهو يسير وفوقه الطائرات الحربية تطير بسرعتها الفائقة بعد حصون جماعة داعش الإرهابية، وفي هذا المشهد صمم السقا على تصويره بنفسه دون الاستعانة بدوبلير أو إلغائه على الرغم من عدم موافقة طاقم العمل على تصوير هذا المشهد.

أصعب مشهد في مسلسل العتاولة

وحول أصعب المشاهد بالنسبة له أكد أن مشهد وفاة صلاح عبد الله والذي كان يجسد شخصية والده في المسلسل من أصعب المشاهد وكان يقوم بتأخير تصويره بشكل متعمد بسبب صعوبته.

وأضاف أحمد السقا أنه بعد تصوير هذا المشهد أصيب بانهيار عصبي، متمنيا أن يكون المشهد نال إعجاب المشاهدين.

مشهد تقليد زينة لهدى الأتربي

وعلق أحمد السقا على هذا المشهد، قائلا إن مشهد تقليد زينة ل هدى الإتربي، يأتي من حسن الحظ لعملنا مع مخرج آخر ما يقوله قطع التصوير، مشيرا إلى أنه كان ارتجالا من زينة، مسكت نفسي من الضحك، وهدى الإتربي ممثلة جميلة وموهبة.

وأضاف السقا عن مشهد ضرب حنة ل سترة: «طبيعية الناس دي من الثقافات دي اللي في المسلسل كدا، في الحقيقة الناس دي بتعامل كد مع بعض، وفي مشهد تأني بيرد على نفس الموقف، هي فيها شويت من المنطقية، هو تعاطف المتفرج مع الشخصية، هو اللي زاد من التعليقات حول ضرب سترة، لكنها في الأخير مشاعر».

WhatsApp
Telegram