اعلان

أسواق السندات يحقق مكاسب هامشية.. التفاصيل بالأرقام

السندات
السندات
كتب : أهل مصر

حققت عوائد سندات الخزانة مكاسب هامشية خلال تداولها بالفترة من 19 إلى 26 إبريل 2024، وأظهرت بعض البيانات الصادرة هذا الأسبوع أن الضغوط التضخمية لا تزال مرتفعة.

التوترات الجيوسياسية المتصاعدة

وجاءت غالبية المكاسب خلال جلستي الأربعاء والخميس، حيث أشارت التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط خلال جلسة الأربعاء، إلى جانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي أظهرت ارتفاع معدل التضخم خلال جلسة الخميس إلى أنه من المرجح أن تظل ضغوط الأسعار مرتفعة، مما سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على سياسته النقدية المشددة.

وزادت عوائد سندات الخزانة بنسبة قليلة خلال جلسة تداول الجمعة، حيث صعدت بيانات معامل انكماش مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي على نحو مفاجئ، ومع ذلك، تراجعت عوائد سندات الخزانة بعد ذلك على خلفية تراجع بيانات معنويات المستهلك.

البيانات الاقتصادية

وبغض النظر عن هذين اليومين، انخفضت غالبية عوائد سندات الخزانة حيث أظهرت بعض البيانات الاقتصادية الصادرة ضعف نمو الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك بيانات مؤشر مديري المشتريات وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الفعلي. علاوة على ذلك، دفع تراجع أسعار النفط خلال مطلع هذا الأسبوع، وزيادة معدل الطلب نسبيًا على السندات خلال العطاء المطروح عوائد السندات للانخفاض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب