اعلان

«مواد البناء»: اجتماع «المركزي» بشأن الفائدة لن يؤثر على الأسعار.. والدولار هو المتحكم

أسعار الحديد
أسعار الحديد

قال مصدر بشعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إنه لا تأثير للقرار المتوقع اتخاذه غدا الخميس من قبل البنك المركزي المصري فيما يخص سعر الفائدة على أسعار الحديد.

أسعار مواد البناء

وأضاف فى تصريح لـ'أهل مصر' أن أسعار الحديد حاليا مستقره فى السوق رغم الركود وأن المحرك الرئيسى للأسعار هو سعر الدولار.

وأشار إلى أن الاستقرار حاليا يعود إلى تراجع قوة الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية بعدما كان يسجل مستويات قياسية وتدبير البنوك الدولار للمصانع لعمليات الاستيراد وانخفاض سعر البليت عالميا، وتوقع أن يستمر السوق في الاستقرار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه رغم الركود إلا أن السوق يشهد تفاعلا إيجابيا مع قرارات مارس التي ساهمت في توحيد سعر الصرف والقضاء على وجود سعرين للعملات في مصر، وكذلك تدبير وإتاحة الدولار للمصانع.

اسعار الحديد

لجنة السياسة النقدية

وبحسب أجندة اجتماعات المركزي فمن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها غدا الخميس الموافق 23 مايو لتحديد سعر الفائدة على عائدى الإيداع والإقراض، ويعد الاجتماع المنتظر هو آخر اجتماع للبنك المركزى في عام 2024.

وقرر البنك المركزى على مدار الاجتماعين السابقين رفع سعر عائدي الإيداع والإقراض بنحو 800 نقطة أساس، كما قام بتحرير سعر صرف الجنيه أمام جميع العملات للوصول للهدف المرجو من ضبط معدلات التضخم، وهذه سياسة تتبعها البنوك المركزية العالمية، حيث أطلقت بنوك العالم المركزية عدة زيادات في أسعار الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً