اعلان

رئيس زراعة الشيوخ يطالب بأفكار خارج الصندوق لتطوير مباني مراكز الشباب بالتمويل الذاتي

عبدالسلام الجبلي
عبدالسلام الجبلي

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية ملف الشباب المعروض للمناقشة بالجلسة العامة للمجلس، مشيرا إلى أن الشباب هم ثروة البلاد، مما يؤكد أهمية مراكز الشباب لا سيما في القرى حيث تعد مكان لتجمع الشباب وتوعيتهم.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة طلب مناقشة مقدم من النائب زين الإطناوي، بشأن سياسة الحكومة، بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

أهمية ملف الشباب المعروض للمناقشة بالجلسة العامة للمجلس

وأضاف الجبلي، أن تلك الأهمية لمراكز الشباب تتطلب أن تكون مباني مراكز لائقة بالدرجة المقبولة، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة يهتم بالفعل بتجهيز الملاعب وتطويرها ومد المراكز بالأدوات والمعدات الرياضية، لكن المبنى للأسف يكون مهلهل.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلى دراسة أفكار ومقترحات خارج الصندوق، لحل تلك المشكلة، مثل فكرة فتح باب التبرعات، أو تطبيق فكرة 'الرعاة' وغيرها من الأفكار التى تستهدف إيجاد تمويل ذاتي لتطوير تلك المباني التي تقادمت، وتحويلها إلى مراكز تنمية شبابية، لها موارد.

اكتشاف وتنمية مواهب الشباب في الألعاب الرياضية

وشدد الجبلي، على أهمية دور تلك المراكز في اكتشاف وتنمية مواهب الشباب في الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أن الأسر المصرية أصبحت تهتم بذلك الأمر نظرا إلى ما أصبح معروف عن ارتباط الموهبة الرياضية بتحسن الأحوال المادية لأسرة اللاعب، قائلا،: البلد كلها عاوزة تكون لاعيبة كورة '

وأشار الجبلي، إلى أهمية تنمية المواهب الرياضية في ظل التكنولوجيا الجديدة، داعيا لعمل بيانات دقيقة عن ذلك الملف ليتم تقييم تلك التجربة، لا سيما وأنها ترتبط بالمستقبل والاستثمار الرياضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟