اعلان

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني والسيسي يتقدم بخالص العزاء للشعب الإيراني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نعت رئاسة الجمهورية، الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيان رسمي، والذي راح ضحية سقوط مروحية، وتم العثور عليها في وقت سابق اليوم، وكانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشم وبعض المسؤولين من قبل رجال الإنقاذ.

رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الإيراني

وجاء نص بيان رئاسة الجمهورية، الذي نعت خلاله الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كالتالي:

‎تنعى جمهورية مصر العربية، بمزيد من الحزن والأسى، الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية الأحد الموافق ١٩ مايو ٢٠٢٤ إثر حادث أليم.

وإذ يتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، يدعو الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، معرباً عن تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل.

الرئيس الإيراني

الرئيس الإيراني

وفاة الرئيس الإيراني

وقرر مجلس صيانة الدستور في إيران، اليوم، تشكيل لجنة لإدارة البلاد مشكلة من نائب الرئيس ورئيسي البرلمان والقضاء لإدارة الدولة وإجراء الانتخابات.

لجنة حكم لإدارة إيران بعد وفاة الرئيس الإيراني

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية 'إرنا' فى وقت سابق اليوم، إن مجلس الحكومة 'يجتمع الآن' بعد حادثة مصرع إبراهيم رئيسي ورفاقه، مضيفة أنه سيتم الإعلان بموعد ومكان مراسم وداع الرئيس ورفاقه.

نائب الرئيس الإيراني محمد مخبر

ومخبر، بصفته الرئيس المؤقت والعضو في مجلس مؤلف من 3 أشخاص مع رئيس البرلمان ورئيس السلطة القضائية، سيرتب إجراء انتخابات رئاسية جديدة خلال 50 يوما من وفاة الرئيس.

WhatsApp
Telegram