اعلان

«الصحفيين» تتوافق مع «الأوقاف» بشأن تغطية الجنازات

تغطية جنازة
تغطية جنازة
كتب : أهل مصر

أعلنت نقابة الصحفيين، عن التوافق بينها وبين وزارة الأوقاف بشأن ضوابط تصوير الجنازات، وذلك بعد دراسة الأمر بكل أبعاده، حيث أكد الجميع على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني في آن واحد، ومراعاة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

ضوابط التغطية الإعلامية للجنازات

جاء ذلك خلال اجتماع في مقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة ضم كل من: الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين والدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين.

حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت

وشددت القيادات الإعلامية الحاضرة على وضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليا بما يحفظ حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني ويحفظ حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت.

حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني

وتوافقت مع ذلك وزارة الأوقاف مراعاة من الجميع لتحقيق جميع المصالح المشتركة وأخصها مراعاة الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعي العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: التشكيل الوزاري يطول 14 وزيرًا وعرضه على البرلمان الأسبوع المقبل