اعلان

طلاب «حاسبات ومعلومات الأقصر» يتأهلون لـ«رالي ريادة الأعمال»

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

تأهل فريقين من الفرق الطلابية بجامعة الأقصر، للتصفيات النهائية لمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال.

طلاب «حاسبات ومعلومات الأقصر» يتأهلون لـ»رالي ريادة الأعمال»

تشارك جامعة الأقصر بمسابقة «رالي مصر لريادة الأعمال» كشريك جامعي مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمشاركة 33 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة.

وأسفرت مشاركة طلاب جامعة الأقصر عن تأهل الفرق الطلابية من كلية الحاسبات والمعلومات للتصفيات النهائية لمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال 2024.

شهدت المسابقة إجراء عملية تقييم الأفكار بمرحلة التصفيات النصف نهائية بمعرفة لجنة من مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتمت مناقشة جميع الأفكار وتقييمها واستقرت لجان التقييم على تصعيد الفرق الطلابية؛ لتتأهل للوصول إلى الدور النهائي لمسابقة رالي مصر 2024.

وهى كالآتي:

- آفاق

- نظام ذكي لأدارة النفايات وإعادة تدويرها

ويستهدف مشروع أفاق رصد نقاط تجميع لمخلفات قصب السكر من أصحاب العصارات مع المستهلكين المحتملين لتلك المخلفات، بهدف تحويل النفايات إلى سلعة قيمة، ومن خلال سوق سهل الاستخدام، وتكامل الصناعة، والمشاركة المجتمعية، يسهل المشروع جمع بقايا قصب السكر وتوزيعها واستخدامها بكفاءة.

ومن خلال إعادة استخدام تلك المخلفات، فإن المشروع لا يقلل من التأثير البيئي فحسب، بل يخلق أيضاً فرص عمل ويدعم الممارسات الصناعية المستدامة، فيمايستهدف مشروع نظام ذكي لإدارة النفايات وإعادة تدويرها إلي معالجة المشكلات التي تواجه المستشفيات والتي تتمثل في إعادة التدوير غير المشروع والبيع غير القانوني للنفايات الطبية، مما يشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان والبيئة من خلال تسهيل انتشار الأمراض المعدية.

ويعمل الحل المقترح على الاستفادة من تطبيقات الهاتف المحمول والويب لرصد ومراقبة شحنات النفايات الطبية من المستشفيات إلى مرحلة التخلص الآمن، مما يعزز من منع التحويل غير المصرح به لإعادة التدوير غير القانوني مع الاحتفاظ بسجلات مفصلة لبيانات الشحن.

وأكد دكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، أن مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال تستهدف المساهمة في نشر فكر العمل الحر، ونشاط ريادة الأعمال؛ مما يساهم في تحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً