اعلان

المشدد 10 سنوات لرئيس مدينة أسبق بكفر الشيخ في اتهامه بالتزوير

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، اليوم الإثنين، حضوريًا، بمعاقبة رئيس مدينة أسبق بمحافظة كفر الشيخ، بالسجن المشدد 10 سنوات عما أُسند إليهم من اتهام بالتزوير في محررات رسمية، ومصادرة المحررات المزورة وألزمته المصاريف.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد المتعال، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

هيئة المحكمة هيئة المحكمة

المشدد 10 سنوات لرئيس مدينة أسبق لاتهامهه بالتزوير في محرر رسمي

تعود تفاصيل القضية رقم 620 لسنة 2024 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 33 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ، عندما أحالت جهات التحقيق المتهم 'ش. م. م. ع'، رئيس مدينة أسبق بمحافظة كفر الشيخ، لمحكمة الجنايات لمحاكمته عن الاتهام المنسوب إليه بالتزوير في محررات رسمية.

وكشف أمر إحالة المتهم للمحاكمة أنه في غضون عام ۲۰۲۱، بدائرة قسم شرطة أول كفر الشيخ، وهو من أرباب الوظائف العمومية اشترك مع آخر مجهول، وذلك بأن اصطنع مذكرة النيابة الإدارية الرقمية 843 لسنة 2020 نقابة كفر الشيخ أول الإدارية، وكان ذلك بطريق الاصطناع الكامل بأن اتفق بسوء نية على ذلك، وأمد المتهم المجهول بالبيانات اللازمة فاصطنع المحرر

بإنشائه على غرار المصورات الصحيحة باستخدام منظومة كمبيوترية بالاستعانة بطابعة رقمية، وثبت بها المجهول على خلاف الحقيقة أن القضية الرقمية 843 لسنة 2020 نيابة كفر الشيخ أول الإدارية قد تم حجزها لعدم المخالفة ونسبوها زورًا للنيابة الإدارية، وقد تمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أوراق القضية أنه قلد توقيع أحد الموظفين العمومين المختصين بإصدار المحرر المزور سالف البيان وزيله بالتوقيع آنف البيان وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما استعمل المتهم المحرر المزور سالف البيان فيما زُور من أجله ومع علمه بتزويره بأن قدمه إلى نيابة مركز كفر الشيخ هيئة قضايا الدولة فرع كفر الشيخ ثالث والسكرتير العام المحافظ لمحافظة كفر الشيخ؛ للاحتجاج بصحة ما دُون به لإعمال آثاره لديهم فيما زُور من أجله وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اشترك المتهم وهو من أرباب الوظائف العمومية مع موظفين عمومين حسنين النية بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير محررات رسمية وهي الإفادات الموجهة إلى نيابة مركز كفر الشيخ هيئة قضايا الدولية، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن حرر الإفادات سالفة الذكر متضمنة حفظ الشكوى المصورة ضد النيابة الإدارية ورفق بهذه مذكرة النيابة الإدارية محل الاتهام الأول، كما استعمل المحررات المزورة سالفة البيان فيما زُور من أجله ومع علمه بتزويرها بأن قدمها إلى هيئة قضايا الدولة فرع كفر الشيخ ثالث، نيابة مركز كفر الشيخ، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ؛ للاحتجاج بصحة ما دون به ولإعمال آثاره لديهم فيما زُور من أجله، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما استحصل على خاتم جهة عمله 'الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ' بدون وجه حق، قاصدًا الإضرار بمصالح الجهة التي يعمل بها.

WhatsApp
Telegram